Skip to content

نادي بيت الحكمة يشارك في نشاطات اليوم العالمي لكبار السن

رابط المقال: https://milhilard.org/32g9
تاريخ النشر: أكتوبر 2, 2024 9:05 م
صورة جماعية خلال رحلة إلى مزرعة نسيم وهالة دبابنة في زي -محافظة البلقاء

صورة جماعية خلال رحلة إلى مزرعة نسيم وهالة دبابنة في زي -محافظة البلقاء

رابط المقال: https://milhilard.org/32g9

شاركت السيدة لورا شرايحة الخبيرة الصحية والمتطوعة في نادي بيت الحكمة و عضو النادي السيدة جملا (أم عماد) قموه، الثلاثاء، في برنامج طلة صبح على أثير راديو البلد حول اليوم العالمي لكبار السن.

وقدمت شرايحة عرض مفصل عن قرارات الأمم المتحدة بخصوص شعار اليوم العالمي لكبار السن لهذا العام وهو كرامة كبار السن. كما شرحت أم عماد قموه -عبر الهاتف- نشاطات نادي بيت الحكمة وأهمية تلك النشاطات لكبار السن.

وكان القس حابس النعمات، عضو الهيئة التأسيسية للنادي، قد أثار في تقرير سابق أن رؤية اللجنة المؤسسة للنادي إقامة مقر دائم لكبار السن معربًا عن إيمانه أنه رغم شح الموارد المالية إلا أنه مؤمن أن الرب سيوفر المتطلبات المالية لتحقيق تلك الرؤية.

فيما شرح رئيس النادي طوني بروديان في تقرير سابق عن أنشطة نادي بيت الحكمة موضحًا أن النادي يوفر للمشاركين نشاطًا أسبوعيًا كل يوم اثنين في الكنيسة المعمدانية في اللويبدة يشمل برنامجًا روحيًا إضافة إلى الرياضة مع سهيلة اسمير والمحاضرات الصحية مع لورا شرايحة والمشاركة في ترانيم بعزف نديم خوري والأعمال اليدوية مع نبيلة خوري وبرامج المسابقات الكتابية مع جميل اسمير ومسابقة بنغو مع سوزان النمري إضافة إلى فقرة حكايات عزوتنا التي يقدمها أعضاء النادي ووجبة غداء تعدها نهاد هلسة.

هذا إضافة إلى نشاط آخر إليكتروني عبر الواتساب كل يوم أربعاء يشمل أربع فقرات هي نشرة أخبار أسبوعية للصحفي داود كُتّاب وعظة في آية لطوني بروديان وفقرة آيات وأبيات لجميل اسمير وفقرة النافذة الثقافية لليلى الصايغ.، علمًا أن جميع البرامج الوجاهية والإلكترونية تقدم من قبل فريق عمل متظوع.

من اليمين نسيم دبابنة- المضيف للزيارة في زي – وغسان نصار وطوني بروديان

يُذكر أن نادي بيت الحكمة يعمل منذ سنوات ببرامج موسمية ولكن بدأ نشاطه الأسبوعي في تشرين أول من عام 2019، إلا أنه تم تعليق اللقاءات الوجاهية بسبب الجائحة وتحولت المشاركات الى برامج وتفاعلات بصورة شبه يومية عبر صفحة النادي على الواتساب وثم تم العودة للقاءات الوجاهية في الكنيسة المعمدانية في اللويبدة بعد انتهاء الجائحة.

كما وكانت عضو النادي الناشطة على الصفحة، سميرة قموه، عبرت أن المشاركات عبر الوتساب ملأت فراغًا في وقت صعب بسبب الجائحة وقد عاد النادي للانعقاد وجاهيًا إضافة إلى رحلات موسمية إلى منطقة زي في محافظة البلقاء ومؤتمرات لعدة أيام في مركز عجلون المعمداني.

لقطة في جلسة النادي في الكنيسة المعمدانية في ضاحية الرشيد في 30 ايلول

اقراء تقرير سابق عن احتفالات عيد الميلاد للنادي هنا وزيارة مزرعة في زي هنا والمؤتمر السنوي في المركز المعمداني في عجلون هنا.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content