Skip to content

محافظ الزرقاء يزور كنيسة الزرقاء المعمدانية ويتطلع عن نشاطاتها الإنسانية

رابط المقال: https://milhilard.org/nw7e
عدد القراءات: 560
تاريخ النشر: سبتمبر 21, 2023 9:04 ص
زرقاء
رابط المقال: https://milhilard.org/nw7e

داود كُتّاب- ملح الأرض
زار محافظ الزرقاء حسن جبور ونائبة عاصم النهار ومساعده لشؤون التنمية فواز زيدان، الأربعاء، كنيسة الزرقاء المعمدانية والاضطلاع على خدمات الكنيسة للمجتمع المحلي.
ويقول القس سامر بطارسة راعي الكنيسة لـ ملح الأرض ان الزيارة كانت موفقة ودامت ساعتان اضطلع خلالها المحافظ ومساعديه على نشاطات الكنيسة الإنسانية. “عبر المحافظ عن سعادته وفخره بالنشاط الإنساني الذي نقوم به واكد على أهمية الاهتمام بالفئات والمناطق المهمشة في محافظة الزرقاء”.
و كما افاد مدير مركز الخدمات الإنسانية سهيل زريقات الزيارة تخللها لقاءات مع المتطوعين، ومنهم طالبات جامعية، ونشطاء كما تفقد الحاوية التي وصلت مؤخرا مليئة بالملابس التي سيتم توزيعها للمحتاجين. كما تناول المحافظ والوفد المرافق مأدبة غداء.
وحسب المسؤولين الكنسيين فقد أشاد المحافظ بعمل الكنيسة الإنساني المقدم للجميع بدون تمييز. “تحدث المحافظ بإسهاب عن التعددية الموجودة في الأردن وعلى العيش المشترك في بلد امن مستقر مشيرا ان بلدنا تحظى باهتمام جلالة الملك و تفتخر بتعدديته التي تختلف عن الدول الأخرى. وقال المحافظ مخاطبًا المسؤولين والمتطوعين في الكنيسة “ما تقدموه عمل رائع وأنتم مشكورين عليه،” قال زريقات.
وأفاد مدير مركز الخدمات الإنسانية، سهيل زريقات، ل ملح الأرض ان الزيارة كانت مخطط لها منذ مدة وانه لا يوجد هدف او مطلب محدد من الكنيسة. “لم نطلب أي امر، بل بالعكس توجهنا لعطوفته لتوجيهنا حول المناطق التي نهتم بها في موضوع توزيع المساعدات الإنسانية. وقد شاهد الضيوف فيديو قصير عن خدمات الكنيسة.
وقد شارك في استقبال المحافظ والوفد المرافق عدد من القسس وشيوخ الكنيسة عرف منهم القس مجدي صدقي والقس موسى خوري وإبراهيم النمري وعيس عويس وجليل عباسي وجهاد النمري وفي نهاية الزيارة تم التقاط صور جماعية تذكارية.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content