Skip to content

الأرمن يعترضون على صفقة العقارات في مسيرة سبت النور – فيديو

رابط المقال: https://milhilard.org/zuoz
WhatsApp-Image-2023-04-15-at-12.46.36-PM
رابط المقال: https://milhilard.org/zuoz

خاص ملح الأرض

رفع عناصر كشاف الأرمن لفتات كتب عليها ” العقارات الأرمنية ليست للبيع”، ويأتي ذلك احتجاجا على صفقة العقارات مع الإحتلال الإسرائيلي

حيث تمتلك البطريركية الأرمنية عقارات تـقع فـي شـارع یـافـا بـالـقرب مـن الـمركـز الـتجاري مـامـیلا وتغطي 15000 مـتر مـربـع وتـشكل ثـلثي الـممتلكات الأرمـنیة فـي الـقدس الـغربـیة ،  ھـذه الـصفقة سـتضاف عـلى تسـریـب بـطریـرك الأرمـن نـورھـان مـانـوكـیان الأمـلاك الأرمـنیة فـي یـافـا والرملة وقطعة الأرض مقابل حي الأرمن في باب الخلیل.

كما تمثل الاحتجاجات رفض لصـفقة تـأجـیر قـطعة الأرض الأرمـنیة فـي بـاب الخـليل الـى مسـتثمر یـھودي اسـترالـي لاقـامـة فـندق بتكلفة 200 مليون دولار أمـریـكي, وھـذاه الاحتجاجات تـؤكـد أن مـوضـوع إقـامـة مـوقـف للسـيارات مـن خـلال بلدیة الـقدس كان بمثابة جسر للصفقة الكبرى التي تشیر الى بیع الاحتكار لمدة 99 عام للیھود..

مقالات اخرى هنا وهنا

وفيما يلي صور وفيديو من مراسلنا جريس بصير – القدس

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content