Skip to content

المهندس سلام حنا كرادشة: أردني يحصل على وظيفة رفيعة في فيسبوك بعد التخرج بامتياز

رابط المقال: https://milhilard.org/ct7y
تاريخ النشر: يونيو 11, 2024 5:03 م
المهدس سلام حنا كرادشة امام كلية الهندس في جامعة بنسلفانيا

المهدس سلام حنا كرادشة امام كلية الهندس في جامعة بنسلفانيا

رابط المقال: https://milhilard.org/ct7y

من داود كُتّاب- ملح الأرض

عينت شركة ميتا العملاقة صاحبة فيسبوك وواتساب وإنستغرام خريج أردني، سلام حنا كرادشة، بعد تخرجه من أرقى الجامعات الأمريكية للعمل كمهندس برمجيات في مقرها الرئيس   منلو باركMenlo Park كاليفورنيا. وقد كان كرادشة الذي تخرج من كنغز أكاديمي في مأدبا عام 2020 قد أكمل ثلاث شهادات في فترة أربع سنوات في أحد أفضل جامعات أمريكا.

سلام مع الوالدة نور كرادشة بعد الانتهاء من احتفالات التخرج

وفي حديث مع ملح الأرض قال كرادشة أنه حصل على شهادة البكالوريوس هندسة الحاسوب والاقتصاد بمعدل 3.93 من 4.00 وأكمل للحصول على شهادة الماجستير هندسة ب data science بمعدل 3.97 من 4.00 بأربع سنين في جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania وهي عضو في رابطة Ivy League للجامعات الامريكية الأفضل.

وحصل سلام كرادشة على مرتبة الشرف لأعلى ١٠٪؜ من طلاب الهندسة، ودرّس خمس مواد كمساعد بروفيسور لطلاب دكتوراه وماجستير في نفس الجامعة.

عائلة حنا كرادشة تحتفل بتخرج سلام

وعبر سلام كرادشة عن سعادته للعمل في أهم شركات العالم بمنصب مهندس سوفت وير software engineer في شركة ميتا وعبر عن شكره الكبير لأهله. “أنا ممنون لأهلي انهم سمحوا لي أن أخرج من البلاد واتغرب عشان اتعب على حالي وأقدر استغل الفرص باني أكمل ثلاث شهادات بأربع سنين واتعيين في أفخم الشركات التكنولوجية العالمية.

وحول التحديات التي واجهته قال ل ملح الأرض: ” أصعب تحد واجهني هو ضرورة أن أثبت وجودي في مدينة وبلد متغرب فيه.  الفرص للأمريكان ببلدهم دايما متوفرة أكثر وأسهل لأنهم ولاد البلد، فأنت كمغترب لازم تتعب على حالك وتوازن بين حياتك الدراسية والاجتماعية والمهنية عشان تبدع بين كافة الطلاب الراغبين بالحصول لنفس المهمة وبنفس قوى الشغف. نصيحتي للشباب اللي مجتهدين انهم ما ينتظروا الأبواب تفتح في وجوههم. عليهم يدوروا على الفرص ويستغلوها. كتير طلاب درسوا وتعبوا على حالهم بس بستنوا الفرص تأتيهم.  بس الممكن يعطيهم فرصة أكبر للنجاح انهم يخطوا خارج منطقة الراحة ويبحثوا عن الفرص.

صور التخرج من كنغز أكاديمي في مأدبا عام 2020

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content