Skip to content

أكاديمية التحالف الأردنية تباشر بالتحضير لإضافة دبلوم الثانوية الأمريكية

رابط المقال: https://milhilard.org/yg1l
عدد القراءات: 682
تاريخ النشر: يونيو 9, 2024 10:14 ص
ALLIANCE ACREDITATION
رابط المقال: https://milhilard.org/yg1l

باشرت أكاديمية التحالف الأردنية AAJ بالعمل على إضافة نظام التعليم الأمريكي لطلاب الصفوف الثانوية (American High School Diploma (AHSD) . 

وسيتم تخصيص العام الدراسي القادم لاستكمال متطلبات الاعتماد مع منظمة الاعتماد الدولية ووزارة التربية والتعليم إضافة لاستكمال كافة المتطلبات التربوية من معلمين/ومعلمات مؤهلين للنظام، في حين سيبدأ التطبيق الكامل للنظام في العام الدراسي 2025-2026.  

جاء ذلك بعد موافقة مجلس أمناء الأكاديمية في جلسته المنعقدة بتاريخ ٢٩ نيسان ٢٠٢٤ باعتماد النظام الأمريكي، ومباركة الكنيسة الأم بإضافة النظام الأمريكي للأكاديمية.

وقالت سلام مدانات مدير عام الأكاديمية أن إضافة النظام الأمريكي هي خطوة في مراحل نمو الأكاديمية لتوفير الخيارات للطلاب لتناسب رغباتهم واحتياجاتهم. “قمنا بكافة الدراسات لمعرفة احتياجات طلابنا وقدرتنا على توفير أعلى مستويات التعليم لضمان توفير الفرص الجيدة لطلابنا في التقدم لمختلف الجامعات العالمية”.

كما وعبرت مديرة المدرسة جمانة عكاوي عن سعادتها للقرار. “نحن الآن بصدد العمل الحثيث على زيادة كادر المعلمين المؤهلين وإجراء التدريبات اللازمة وتوفير جميع المتطلبات لإنجاح المشروع الجديد الذي سيغني الأكاديمية ويلبي احتياجات الطلاب ويوفر لهم المزيد من فرص التفوق الأكاديمي والشخصي”.

وستكون أكاديمية التحالف في اليادودة المملوكة من كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة أول مدرسة مسيحية في الأردن توفر لطلابها نظام دبلوم الثانوية الأمريكي إضافة للنظام البريطاني المعتمد حاليًا، علمًا أن الأكاديمية توفر التعليم لكافة الصفوف باللغة الإنجليزية إضافة إلى تكثيف خاص لتدريس اللغة العربية ومتطلبات وزارة التربية والتعليم.

هذا واحتفلت أكاديمية التحالف بالعشرية الأولى في٣١ أيار الماضي وشمل الاحتفال تخريج أول فوج من طلابها برعاية وزير التربية والتعليم. فقد تأسست الأكاديمية عام 2014 لتوفر التّعليم المتميّز، من خلال بيئة دامجة تسودها المحبّة والرّعاية بالجميع بشكل كلّي ومتكامل ليكونوا قادرين على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content