Skip to content

انطلاق مؤتمر جمعية مدراء الحج المسيحي الفرنسي بموقع المغطس 

رابط المقال: https://milhilard.org/jwhy
عدد القراءات: 528
تاريخ النشر: نوفمبر 15, 2023 11:34 ص
1699960906478-700x430
رابط المقال: https://milhilard.org/jwhy

عقدت الجمعية الوطنية لمدراء الحج المسيحي الفرنسي (ANDDP) مؤتمرها الـ 75 في موقع معمودية السيد المسيح (المغطس)، بحضور157 من مدراء الحج الفرنسي.
وقال وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة مكرم القيسي، إن انعقاد المؤتمر في الأردن الذي يستمر حتى 18 الشهر الحالي، يثري السياحة الدينية، ويعزز الحج المسيحي والرحلات المتنوعة إلى الأردن.
وأضاف القيسي، أن اختيار الأردن لإقامة هذا الحدث المهم يؤكد مكانته الدينية المسيحية، ويدلل على الدعم الذي يحظى به من المنظمة والدولة الصديقة فرنسا، مشيرا إلى أن المؤتمر سيدعم استراتيجية التسويق للسياحة الدينية المسيحية إلى المملكة وأثرها في زيادة أعداد السياح.
من جانبه، قال مدير عام هيئة المغطس المهندس رستم مكجيان، إن هذا المؤتمر يأتي بعد مساعي حثيثة لترويج المواقع الدينية المسيحية في الأردن، سيما موقع عماد السيد المسيح، واستمرارا للجهود المشتركة منذ العام 2019 مع شركائنا وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، والمركز الإعلامي الكاثوليكي، والسفارة الأردنية في فرنسا، إذ كان التركيز آنذاك على استقطاب السياحة الدينية من فرنسا، من خلال التعاون المشترك مع مؤسسة مدراء الحج في فرنسا.
وعرض مكجيان، في محاضرة لأهم المواقع الدينية المسيحية في الأردن ومن بينها موقع عماد السيد المسيح الذي لقي الرعاية والوصاية الهاشمية منذ إعادة الاكتشاف عام 1995، والذي يتميز بما يحمله من رسائل مهمة كالوئام بين الأديان، وبناء جسور المحبة والسلام للإنسانية جمعاء.
وتتضمن فعاليات الزيارة لمدراء الحج المسيحي الفرنسي في الأردن، إنشاء شراكات مستقبلية، إضافة إلى التجربة الروحانية في أرض القداسة الأردن، وزيارات متنوعة لمواقع أثرية.
وأكد المطران بوردو “جون ماري لوفيرد”، أن سجل الأردن حافل بتاريخ طويل من التعايش والتسامح بين الأديان ما جعله مميزا في الشرق الأوسط ونموذجا لحجاج فرنسا.
وقال رئيس جمعية مدراء الحج الفرنسي جاكي ماري، إن الإرادة الأردنية تدعو إلى الحفاظ على السلام ونشره في المنطقة، وهذا ما جعل اتباع الأديان يعيشون بأمان وانسجام. بترا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content