Skip to content

الشرطة تعتقل شخص يعاني من مرض نفسي حرق مدرسة اللاتين في الزرقاء الجنوبي

رابط المقال: https://milhilard.org/awbw
باب الكنيسة الاسقفية في الزرقاء الجنوبية

باب الكنيسة الاسقفية في الزرقاء الجنوبية

رابط المقال: https://milhilard.org/awbw

داود كُتّاب

علمت ملح الأرض ان قوات الشرطة اعتقلت شخص بتهمة الإضرار بكنيسة ومدرسة مسيحية في الزرقاء وقد تم تحويل المتهم للمدعي العام حيث يتم التحقيق معه بتهمة جريمة التحريض على الكراهية وتقول مصادر قوى الأمن قالت فقط انه يعاني من مرض نفسي.

وشكر الدكتور نصراوين مدير مدارس اللاتين لـ ملح الارض موضحًا قناعته المطلقة أن ما حدث بالتأكيد هو “عمل فردي وليس عمل ممنهج، حيث قام بجمع النفايات لحرقها. لو كان عمل ممنهج لما كان يقوم بمثل هذه الطريقة ومن المؤكد ان الجاني لديه مشاكل نفسية.” وشكر نصراوين قوى الامن على سرعة عملها والقائها القبض على الجاني.

وقد اصدر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بيان جاء فيه إنّ العاملين في مديرية شرطة الزرقاء تعاملوا مع حريقين على مدخل مدرسة ودار عبادة في محافظة الزرقاء بعد بلاغات وردت بذلك دون وقوع إصابات تذكر واقتصرت الاضرار على اضرار مادية بسيطة .

وأكد الناطق الإعلامي أنّه ومن خلال التحقيقات جرى تحديد مضرم النار وأُلقي القبض عليه وتبين بانه يعاني و تظهر عليه علامات المرض النفسي وجرى تحويله للمركز الوطني للطب النفسي لتقييم حالته النفسية وإحالته والتقارير الطبية بعد ذلك للقضاء.

وكان أحد الأشخاص دخل مدرسة اللاتين في الزرقاء الجنوبية تقريبا الساعه 3 فجرا الخميس وحاول فتح باب الكنيسة وما قدر ودخل على أحد صفوف المدرسة واشعل النار في شجرة الميلاد وحريق آخر في ساحة المدرسة وهرب من السور الخلفي.

مدرسة اللاتين في الزرقاء الجنوبي

اقرأ ايضا: النيابة البطريركية اللاتينية: اعتداء أحد الأشخاص على ممتلكات في دير ومدرسة البطريركية اللاتينية في الزرقاء عمل فردي

كما وتم بنفس محاولة فتح وحرق باب كنيسة المخلص الاسقفية في الزرقاء إلا أن الجناة لم ينجحوا وتم محاولة إحراق الكنيسة مما تسبب بضرر بسيط.

شاهد الفيديو من مدرسة اللاتين

سيتم التوسع في الموضوع فيما بعد…..

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content