Skip to content

يوم طبي مجاني للأمراض الباطنية بمناسبة عيد الأم

رابط المقال: https://milhilard.org/5dga
تاريخ النشر: مارس 18, 2023 5:07 م
WhatsApp Image 2023-03-16 at 11.20.46 AM
رابط المقال: https://milhilard.org/5dga

أعلنت عيادة الدكتورة نسرين السلايطة اخصائية الأمراض الداخلية -الباطني عن تخصيص يوم طبي مجاني للأمهات بمناسبة عيد الأم وذلك يوم الثلاثاء 21آذار القادم انطلاقا من إيمانها بمقولة “الرب يعطينا كثيراً من الأشياء مرتين بل مراتٍ عديدة، لكنه لا يعطينا الأم إلا مرة واحدة”.

وقالت الدكتورة نسرين لـ ملح الأرض “سيتم تخصيص يوم طبي مجاني للأمهات فقط بالتعاون مركز جوسانتي هيلث كير وأخصائية التغذية صفاء الشيخ، بحيث يشمل استشارة مجانية في عيادة الدكتورة نسرين السلايطة وفحص مجاني لتعداد الدم CBC السكر الصائم ومستوى الدهون، إضافة إلى تقديم استشارة أخصائية التغذية صفاء الشيخ وخصومات مميزة على أي فحوصات إضافية”.

دكتورة نسرين السلايطة

وتابعت د. سلايطة لـ ملح الأرض “اليوم الطبي المجاني بمناسبة عيد الأم هو مبادرة تقوم بها العيادة سنويا منذ تأسيسها عام ٢٠١٢، بالإضافة لمبادرات عديدة مشابهة على مدار السنة، لإيماننا بأهمية التقييم الطبي والفحوصات الوقائية للعديد من الامراض المزمنة. وبالنسبة لاختيار عيد الام كأحد الأيام الطبية المجانية في العيادة، فهو تقديرا لجميع الأمهات اللواتي يقضين اوقاتهم بالاهتمام بكل من حولهم لدرجة قد يهملوا بصحتهم”.

وعن مبادرات العيادة الإضافية أضافت د. نسرين لـ ملح الأرض “نحن نقدم يوم طبي مجاني بمناسبة عيد الأب (الأحد الثالث من شهر حزيران و مبادرة العيادة السنوية خلال صيام السيدة العذراء حيث نقدم خلالها استشارات مجانية لكل من لا يملك تأمين صحي لمدة اسبوعين (١٤-٢٨\٨) ، إضافة إلى يوم طبي مجانب بمناسبة اليوم العالمي للسكري ١٤\١١ من كل عام.

صور من الحملات المجانية السابقة لعيادة الدكتورة نسرين في عيد الأم
صور من الحملات المجانية السابقة لعيادة الدكتورة نسرين بمناسبة صوم السيدة العذراء
الفريق المساند للدكتورة نسرين في حملاتها المجانية

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content