Skip to content

وفد من التشيلي يزور أكاديمية التحالف ‘الأليانس’ في اليادودة

رابط المقال: https://milhilard.org/b7vf
تاريخ النشر: أكتوبر 25, 2022 11:11 ص
صورة جماعية في كنيسة الاتحاد المسيحي في مرج الحمام

صورة جماعية في كنيسة الاتحاد المسيحي في مرج الحمام

رابط المقال: https://milhilard.org/b7vf

زار وفد من دولة تشيلي مكون من 15 شخص على رأسهم رئيس كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية في تشيلي وعدد من الرعاة ورجال الأعمال أكاديمية التحالف الأردنية السبت 22 تشرين أول للتعرف على المدرسة الخاصة التي تعتبر من أهم المدارس الدامجة في الأردن. وقد قام الوفد بزيارة المدرسة الموجودة في منطقة اليادودة للتعرف على أساليب التعليم وخاصة كيفية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع باقي الطلاب. وقدم أحد المشاركين تبرعًا بشراء عدة أجهزة كمبيوتر للمدرسة. وأبدى الوفد رغبة في بناء علاقة شراكة طويلة المدى مع المدرسة سيتم دراستها ما بين الطرفين من ضمنها تبادل للطلاب ما بين الأكاديمية ومدارس مشابهة في بلادهم للدراسة لمدة عام. 

هذا وقد زار  الوفد كنيسة الاتحاد في المفرق وفي الدور الثاني -عمان للاطلاع على خدمة اللاجئين.

وقد أقامت كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية / الأردن لقاء تعارف للوفد مع رعاة كنائس الاتحاد في الأردن حول وجبة غداء الأحد في مبنى كنيسة الاتحاد في مرج الحمام .

صورة جماعية امام اكاديمبة التحالف في اليادودة

وألقى القس بشار النعمات رئيس طائفة الاتحاد كلمة ترحيب للوفد الضيف وشكرهم على اهتمام الكنيسة في تشيلي لعمل شراكة طويلة المدى مع كنيسة الأردن وإرسال عدة عائلات من التشيلي للتطوع والخدمة في الأردن. كما عبرت سلام مدانات مدير عام أكاديمية التحالف عن سعادتها باستقبال الوفد في المدرسة  وشكرت الضيوف على كرمهم وأبدت اهتمامًا لبناء علاقة مستدامة معهم.

هذا وكان لمشاركة أحد الضيوف تأثيرًا كبيرًا على الحضور حيث تحدث عن التحدي الذي واجهه وزوجته عند ولادة طفلته مع إعاقة وكيف تمت تربيتها بنعمة من الرب وكثير من المعاناة . وقال أن وجود مدرسة مثل مدرسة التحالف التي تستقبل الأطفال ذوي الإعاقة أمر غاية في الأهمية حيث واجه هو وزوجته الرفض المتكرر من المدارس التي لم تقبل بوجود طفلة ذات إعاقة داخل أسوارها إلى أن تعهدت كنيسة معمدانية في البلدة أن تستقبل الطفلة وتوفر لها كل الإمكانيات والموارد اللازمة حتى أكملت تعليمها وأصبحت الآن محامية.

الجدير ذكره أن أكاديمية التحالف الأردنية تأسست عام 2014 وتضم طلاب في كافة المستويات وتتبع النظام الأكاديمي البريطاني.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content