Skip to content

“ملح الأرض” ورقيا بمناسبة عيد الميلاد

رابط المقال: https://milhilard.org/326m
تاريخ النشر: ديسمبر 22, 2022 2:57 م
داود كُتّاب يقراء مجلة ملح الارض الورقية

داود كُتّاب يقراء مجلة ملح الارض الورقية

رابط المقال: https://milhilard.org/326m

أصدرت شركة موقع ملح الارض الالكترونية عددا ورقيا خاص شمل تقارير تحقيقات ومقالات ومعايدات من شخصيات مسيحية وطنية من أعيان ونواب ورجال دين وناشطات مجتمعية في الأردن وفلسطين ومناطق الـ 48 بمناسبة عيد الميلاد المجيد والسنة المباركة.

العدد الورقي الأول، مؤلف من عشرون صفحة، شملت التعليم المسيحي في المدارس الحكومية ومقابلة مع مدير موقع المغطس وتقرير عن مدى نجاح مأدبا في أن تكون عاصمة السياحة العربية، ونشرت المجلة مقال من صفحتين عن أسرى مسيحيون في السجون الإسرائيلية وتحقيق عن شهادات مؤلمة ضد بطريركية اللاتين في محكمة أمريكية ومقاومة المدارس المسيحية في القدس ومحاولة تهويد المناهج و مقال عن اهمية التبني في الكتاب المقدس.

وجاء في كلمة الناشر داود كُتّاب أن “ملح الارض” موقع و مطبوعة  إعلامية “غير عقائدية وغير طائفية معنية فقط بشأن المكون المسيحي في الأردن وفلسطين وفي مناطق ال 48”. وجاء في الافتتاحية “نحن مهتمين بالأمور التعليمية والاجتماعية والحياتية وكل ما له علاقة بقضايا أبناء وبنات هذه المناطق من الطوائف المسيحية دون استثناء او تمييز”.

وعبر الناشر عن الصعوبات التي تواجهها المجلة المتخصصة. “نحن على دراية ان للقيادات الروحية رأي ورأي مهم في الأمور نؤيد المواقف الوطنية للقيادات الحكيمة في بلادنا ومنها رفضنا  للاحتلال وسياساته الابرتهايد ورفضا للصهيونية ومنها المدعية أنها صهيونية مسيحية كما نؤكد على ضرورة حرية العبادة  والعيش المسيحي وحماية المقدسات ودعم الرعاية الهاشمية  للمقدسات في القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة”.

وجدي نشيوات مدير التسويق يتصفح المجلة الورقية

واختتم الناشر افتتاحية المجلة الورقية بالقول “هذه مواقفنا وهذا تحدينا نحملها كالصليب على اكتافنا مؤمنين ان الكثيرين يعانون واستشهدوا دفاعا عن ايماننا المسيحي وعن أحقية العيش الكريم.

مجلة  ملح الارض الورقي مطبوعة متخصصة تصدر بموجب قانون  المطبوعات والنشر الأردني رقم 8 لعام 1998 وبالذات حسب المادة  17-ب التي تحدد شروط الترخيص والتي تم استيفائها في 7-7-2022 ولم يتم الاعتراض الخطي المعلل عليها. المجلة الورقية الخاصة بالاعياد متوفرة على موقع المجلة الاليكتروني milhalard.org

 المجلة متوفرة في العديد من المؤسسات المسيحية في الاردن وفلسطين وفي مقر المجلة 142 شارع عرار عمارة مدانات التجارية الطابق الرابع.

فيمايلي الملف الكامل للعدد الورقي الاول

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content