Skip to content

موظفو “ملح الأرض” يحتفون بالأعياد وبصدور العدد الورقي

رابط المقال: https://milhilard.org/g42w
تاريخ النشر: ديسمبر 31, 2022 4:53 م
WhatsApp Image 2022-12-31 at 4.51.54 PM (2)
رابط المقال: https://milhilard.org/g42w

احتفى موظفو مجلة “ملح الأرض” بأعياد السنة الجديدة وصدور العدد الورقي الأول من المجلة، في حفل أقيم في مقر المجلة بمكاتب شبكة الإعلام المجتمعي بعمان، المكونة من “راديو البلد” وموقع “عمان نت” ومجلة “ملح الأرض”.

وحضر الحفل الناشر داوود كتاب، ونضال قاقيش عن المجلس الاستشاري، والمحامي فراس عازر، ومديرة التحرير الزميلة سامية كردية، وجمع من العاملين الذين تناقشوا في النجاحات التي تحققت خلال العام 2022، والرؤية التي يتطلع “ملح الأرض” موقعاً ومجلة ورقية لتحقيقها خلال العام 2023، من خلال مناقشة المواضيع والملفات المهمة التي ستحملها المجلة والموقع في الشهور المقبلة.

وأشاد المحتلفون بالتقدم الذي حققه الموقع والمجلة على الأرض، وتغطية أخبار المجتمع المسيحي في المملكة الأردنية الهاشمية، وطرح قضاياهم وهمومهم ومعالجة مشاكلهم، فضلاً عن التركيز على الانجازات التي تحققت، ومساهمة الفعاليات المسيحية في الأردن، بالمناسبات الوطنية والاجتماعية، عدا عن الاطلالة على أوضاع المسيحيين في فلسطين.

وأشاد الناشر داوود كتاب بالجهود التي بذلها كادر “ملح الأرض”، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجههم في طرح القضايا الحساسة التي تهم المجتمع المسيحي، بسبب عدم رغبة البعض في الحديث وعدم اثارة القضايا الخاصة بهم، كما نوه إلى عدد من المواضيع التي لاقت تجاوباً كبيراً من المجتمع حين طرها، وعرج كتاب عن القضية الشائكة مع وزارة الاتصال الحكومي بخصوص ترخيص الموقع والمجلة.

وأضاف كتاب أن هدف “ملح الأرض” فتح مواضيع مهنية بحته، انطلاقاً من فكرة أن الموقع والمجلة غير عقائدية، تهتم بكل المواضيع التي تهم الناس وخاصة المكون المسيحي في الأردن.

حديث الفريق عن صدور العدد الاول لـ ملح الأرض

وأشار نضال قاقيش إلى مقابلة الملك عبدالله الثاني مع شبكة سي ان ان، واهتمامه بالمكون المسيحي في الأردن وفلسطين وتأثيرهم الايجابي في المجتمع.

كما أشر المحامي فراس عازر على أهمية البناء على الانجازات التي تحققت، والبناء عليها تصاعدياُ مع افساح مساحة للآراء القانونية التي تهم المسيحين في مختلف الموضوعات.

بدورها، أشارن الناشطة الاجتماعية نسرين حواتمة إلى أن “ملح الأرض” تناقش قضايا مهمة يخشى المثيرون في وسائل الاعلام طرحها والاقتراب منها، دلالة على مهنية “ملح الأرض” وحيادتها في طرح مثل هذه المواضيع.

وتحدثت مديرة التحرير سامية كردية عن طريقة العمل المتبعة والصعوبات التي واجهت فريق المجلة حتى تحقيق الأهداف المرسومة، مؤكدة على تجانس فريق العمل ومهنيتهم في تحضير المواد الصحفية المطلوبة.

وتم في ختام الحفل، تكريم الزملاء العاملين في “ملح الأرض”، وتمني أن تكون السنة الجديدة مليئة بالنجاحات وتحقيق الآمال والتطلعات التي ترنو إليها.

داودكتاب يتحدث في الحفل
فريق ملح الأرض

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content