Skip to content

“ملح الأرض” تستعرض خُطط أعضاء من المجالس البلدية الجُدد

رابط المقال: https://milhilard.org/jldz
تاريخ النشر: مارس 30, 2023 10:33 ص
دعاء بشارات

دعاء بشارات

رابط المقال: https://milhilard.org/jldz

قرر مجلس الوزراء في جلسته في تاريخ ‏12 اذار الجاري الموافقة على تعيين عدد من الأشخاص كأعضاء إضافيين في مجلس المحافظة وأعضاء إضافيين آخرين في المجلس البلدي لعدة محافظات بناء على تنسيب نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية وذلك للأربع سنوات القادمة.

 وحظيت السيدة دعاء نعيم بشارات على تنسيب بتعيينها لعضوية مجلس بلدية الزرقاء، حيث قالت لـ ملح الأرض “إن اولويتها في بلدية الزرقاء سيتركز على تحسين وضع الأرصفة ونظافة المدينة والعمل على إجراء تعديلات على مدخل المدينة”.

وأكدت بشارات التي كانت عضوة لأربع سنوات في المجلس البلدي للمدينة من عام 2007 ولغاية 2011 أنها ستركز في اهتماماتها على أمور متعلقة بالنظافة وصيانة الشوارع ايضا. وتابعت لـ ملح الأرض ” لا شك بالنسبة لي أن أكثر شيء بحاجة إلى عمل في الزرقاء اليوم هو الاهتمام بالنظافة والأرصفة كما يجب أن يتم العمل على تحسين مدخل المدينة وصيانة الشوارع”.

وفيما يخص وضع المكون المسيحي في المدينة قالت بشارات لـ ملح الأرض “إنه من الضروري العمل على تحسين وضع المقبرة الخاصة للمسيحيين. “المقبرة المسيحية في الزرقاء بحاجة إلى اهتمام من قبل البلدية ونحن سنحاول تشجير المقبرة وتحسين وضعها”.

المعروف أن دعاء بشارات تشغل مديرة مدرسة المخلص الانجيلية وهي مدرسة دامجة تشمل أشخاص ذوي الإعاقات وقد تخرجت من جامعة اليرموك تخصص مالية ومصرفية ودبلوم العالي في التكنولوجيا والتربية ونجحت في انتخابات البلدية عام 2007 ثم تم تعيينها في مجلس اللامركزية. والان تم تعيينها في المجلس البلدي.

 السيدة بشارات زوجة القس فائق حداد راعي كنيسة الفادي الاسقفية الانجيلية العربية في عمان.

قرار التعيين نقلا عن موقع سرايا

في السلط ملهم حداد

ملهم عيسى عواد حداد

وفي سياق متصل، سأل موقع ملح الأرض عضوا آخر معيّن ضمن هذه التعيينات الأخيرة وهو ملهم عيسى عواد حداد عضوا بلدية السلط الكبرى.

وتحدث حداد عن أبرز الصعوبات التي تواجه بلديه السلط ” إن أكبر الصعوبات التي تواجه بلديه السلط والبلديات بشكل عام قلة الموازنة فقط هو الذي ينقص البلديات جميها بشكل عام” .

واستعرض حداد خططه المستقبلية لبلدية السلط وخدمة أهالي المدينة قائلا لـ ملح الأرض “سوف اعمل بتعاون مع رئيس البلدية والأعضاء لدعم أهل السلط والمساعدة لتحسين البنية التحتية وزيادة الخدمات العامة للجميع مسيحي مسلم لأننا في السلط أخوان لا يوجد تفرقه نهائيا “.

ملهم حداد من مواليد 1961 حاصل على شهادة الثانوية العامة التوجيهي علمي، متزوج منذ 32عام عنده ثلاث أبناء اثنان مهندسين والآخر محاسبه اثنان منهم في الخارج والآخر في الأردن. وهو سكان السلط متقاعد من البنك المركزي بعد خدمة 25عام.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content