Skip to content

محامو بنيامين السرياني يقدموا استئناف للمحكمة إستئناف ولاية كاليفورنيا

رابط المقال: https://milhilard.org/77su
عدد القراءات: 454
تاريخ النشر: أكتوبر 14, 2023 12:30 م
الصفحة الاولي من الاسئناف الممتد ل 81 صفحة

الصفحة الاولي من الاسئناف الممتد ل 81 صفحة

رابط المقال: https://milhilard.org/77su

من داود كُتّاب- خاص لـ ملح الأرض

قام فريق محامي رجل الأعمال الأمريكي الأردني بنيامين السرياني ضد الجامعة الأمريكية وآخرون، الجمعة الموافق 13-10-2023 استئناف مكون من 81 صفحة مرفق بالمستندات والوثائق لمحكمة استئناف ولاية كاليفورنيا ضد قرار محكمة البداية عدم قبول صلاحية المحاكم الأمريكية في متابعة قضية المطالبة بتعويضات عن خسائر بـ 31 مليون دولار أمريكي.

وجاء في مقدمة الاستئناف أن “القضية التي يطرحها هذا الاستئناف هي ما إذا كان يحق لمحاكم ولاية كاليفورنيا ممارسة الاختصاص الشخصي على جهات خارج الولاية؟

ويجيب محامي السرياني بوب سبيز ومحامي الاستئناف جيمس ديكر: بناء على الفحص الدقيقة للإختصاص الشخصي العام والخاص، “الجواب على ذلك السؤال هو نعم”.

وتشمل مقدمة الاستئناف استعراض للقضية حيث تقول: “رفع المستأنفون دعوى ضد المدعى عليهم الناشئة من، من بين أمور أخرى، خرق العديد من العقود وأفعال المتهمين الاحتيالية وإغفالاهم لحث المستأنفين للدخول في تلك العقود.  ردًا على ذلك، المتهمون، الوثيقة التي استلمتها محكمة الاستئناف بالمقاطعة الرابعة في كاليفورنيا، بعضهم كيانات في كاليفورنيا، قدموا اقتراحًا بالإلغاء خدمة الاستدعاءات على أساس أن ولاية كاليفورنيا تفتقر إليها الولاية الشخصية عليهم. بعد وقف القضية حتى يتمكن الطرفان من التصرف خلال حق الاكتشاف واسع النطاق، وافقت المحكمة الابتدائية على طلب الإلغاء، ورفضت الشكوى، ورفضت حق شركة Synergy كمدعية.

ويصر السرياني في الاستئناف “لكن هذا القرار كان خاطئا لعدة أسباب. احد هذا السبب هو أن المدعى عليهم أبرموا عدة عقود مع المستأنفين.  تم التوقيع على هذه العقود من قبل المستأنفين في كاليفورنيا، ورأى المتهمون أن هذا أمر مهم وجزء من التزامات المستأنفين بموجب العقود سيكون (وفي الواقع تم أداؤها) في كاليفورنيا.

“من خلال التواصل مع والدخول عن علم في الاتفاقيات مع المستأنفين (أي مع مقيم في كاليفورنيا وشركة مقرها كاليفورنيا)، المدعى عليهم استفادوا عمدا من موارد كاليفورنيا وفوائد الولاية. الوثيقة التي استلمتها محكمة الاستئناف بالمقاطعة الرابعة في كاليفورنيا، بالإضافة إلى ذلك، يخضع المتهمون للأمور الشخصية الاختصاص في هذا المنتدى حيث انهم قاموا عمدا وطلبوا مرار وتكرارا الحصول على ملايين الدولارات من سكان كاليفورنيا على مدى عدة سنوات، تم استخدام الكثير منها لتمويل المشاريع التي كانت موضوع مثل هذه الممارسات الموجهة إلى سكان كاليفورنيا هي دليل على وجود علاقة جوهرية ومستمرة مع ولاية كاليفورنيا، والتي بدورها تدعم نتيجة الاختصاص القضائي. لهذه الأسباب وتلك المفصلة أدناه، المستأنفون نطلب بكل احترام أن تقوم المحكمة بإلغاء حكم المحكمة الابتدائية بشأن طلب إلغاء هذه القضية والسماح لها بالمضي قدماً في مسارها”.

مقالات وخلفيات عن الموضوع هنا و هنا

الملف الكامل باللغة الإنجليزية فيما يلي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content