Skip to content

مجمع الكنائس الانجيلي يدعم ويؤيد الموقف الرسمي الأردني

رابط المقال: https://milhilard.org/7u1j
تاريخ النشر: أبريل 16, 2024 7:16 م
d62b7671-0544-4229-8ade-436b70009d85
رابط المقال: https://milhilard.org/7u1j

اصدر المجمع الإنجيلي الاردني بيانا على لسان القس ديفيد الريحاني الناطق الإعلامي للمجمع قال فيه “تلقى المجمع ومعه المواطنين الاردنيين بانزعاج الحملة المسعورة التي جاءت نتيجة موقف الأردن من مجريات الأوضاع في المنطقة ومنها خروج البعض عن الخط الوطني الثابت والانجرار وراء الشائعات على إثر ما حدث ليلة السبت الماضية من أصوات هدفها اثارة الفتنة والقلق بين أبناء المجتمع الأردني والإساءة إلى اللحمة الأردنية الواحدة قيادة حكومه وشعبا في دعم فلسطين واهلنا في غزة”.

نحن في المجمع الإنجيلي الاردني نشد على يد جلالة الملك والحكومة الرشيدة على الموقف الوطني المميز والذي يشهد له العالم حول القضية الفلسطينية والمساعدات اليومية جوا وبرا لاهلنا في القطاع المهدد بالمجاعة وحرب الابادة.

كما ونؤكد حق الأردن المكفول دوليا لحماية أراضيه واجوائه من أي طرف مهما كان خاصة لمن يقوم بعمل دون التنسيق مع الحكومة الأردنية مهما كان السبب والهدف.

إننا نلتقي اليوم حول علمنا الوطني بمناسبة عيد العلم و نؤكد للقاصي والداني حبنا لوطننا وأرضه وسمائه ودعمنا غير المشروط لاهلنا في فلسطين خاصة في الوقت الحالي الذي تشهد غزة والضفة الغربية هجمة مسعورة من المتطرفين الذين لا مبدأ او دين لهم سوى القتل والتدمير. كما ونكرر دعمنا للوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس الشريف و نشد على ايدي مليكنا بسعيه الدؤوب لضرورة إنهاء الحرب الظالمة ضد الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.
مصلين أن يحفظ الله بلدنا الحبيب قيادة وشعبا وليستمر الأردن واحة من الأمن والاستقرار ملجأً حصيناً مزدهراً رافعا علمنا الذي نحتفل به اليوم بفخر وامتنان .

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content