Skip to content

مجمع الكنائس الإنجيلية في فلسطين يدعو كنائس العالم وخاصة الانجيلية لدعم “وقف الحرب وتحقيق السلام والعدالة”

رابط المقال: https://milhilard.org/sile
تاريخ النشر: سبتمبر 14, 2024 5:12 م
صورة من الارشيف لقادة من المجمع الإنجيلي في فلسطين في اللقاء الشهري في بيت اللقاء- بيت جالا

صورة من الارشيف لقادة من المجمع الإنجيلي في فلسطين في اللقاء الشهري في بيت اللقاء- بيت جالا

رابط المقال: https://milhilard.org/sile

نشر مجمع الكنائس الإنجيلية في الأراضي المقدسة على موقعه على فيسبوك، بيانًا السبت، دعا فيه كنائس العالم للتدخل لدعم وقف اطلاق النار وتحقيق السلام والعدالة في فلسطين. فيما يلي النص الحرفي للبيان:

صلاة سلام محبة ومناشدة من مجمع الكنائس الانجيلية المحلية في الأراضي المقدسة:

إن الظروف التي تمر بها بلادنا من حروب ودمار وقتل، تضعنا أمام التزام نحو كافة أبناء شعبنا ومعاناتهم في ظل هذه الأوضاع القاسية.

ان تصاعد العنف يؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة، لذلك نحن كمجمع نؤكد على ضرورة العمل من أجل وقف الحرب والعودة الى لغة الحوار التي من شأنها أن تنقذ حياة الآلاف من الأبرياء، كما أنها تصب في المصلحة العامة.

ان مجمع الكنائس الانجيلية في الأراضي المقدسة ومنذ بداية الحرب، قام بندوات صلاة ودعاء من اجل السلام أن يحل في بلادنا. وايضا عمل على مساندة كافة أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ممن تضررت حياتهم جراء هذه الحرب البشعة، على العديد من المستويات الانسانية والطبية وغيرها.

كما يناشد المجمع كافة الاطراف الى الالتزام بالقوانين والاعراف والمواثيق الدولية، ويدعوا كافة الكنائس في العالم وخاصة الانجيلية للاستمرارية بالصلاة والدعم من أجل وقف الحرب وتحقيق السلام والعدالة.

وكما علمنا المسيح “طوبى لصانعي السلام” نعم سنبقى دعاة سلام وعدالة إلى أن يعم السلام في هذه الأرض أرض السلام.
هذا وعلق اللواء المتقاعد عماد معايعة رئيس مجمع الكنائس الانجيلية في الأردن على البيان: “الرب يبارك حياتكم احبتنا ويبارك تعب محبتكم ونبارك شعوركم الصادق تجاه الاهل هناك ونحن نشاكرككم الشعور كمجمع الكنائس الإنجيلي الأردني والرب ينهي الة الحرب والدمار.”

اقراء ايضا:

  • اتحاد المجامع الإنجيلية في الأردن وفلسطين وال 48 يعقد اجتماع في عمان رابط المقال: https://milhilard.org/21×6
  • المجمع الإنجيلي في إسرائيل يستنكر الاساءة الشخصية لخدام الانجيل https://milhilard.org/jw0r
  • دعوة جماعيّة للكنيسة العالميّة من قادةٍ إنجيليّين في الشّرق الأوسط 5 آب https://levantministries.org/together-me/ar/

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content