Skip to content

عائلة الشهيدة ابوعاقلة تلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان –  من نشرة ملح الأرض رقم 48

رابط المقال: https://milhilard.org/ue90
تاريخ النشر: أكتوبر 27, 2022 10:46 م
عائلةعاقلة مع البابا فرنسيس

عائلةعاقلة مع البابا فرنسيس

رابط المقال: https://milhilard.org/ue90

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 47 يمكن متابعتها هنا.

  • كيف تنظر الطوائف المسيحية إلى عقوبة الإعدام؟ بين مؤيد ومعارض ومحايد تقرير لمراسلتنا دانية البطوش تجدونه هنا.
  • أصدرت الرابطة الإنسانية في عمان بيانا  أعلنت تجميد قرار سابق بخصوص  تكلفة مصاريف وأجور عملية الدفن في مقابر عمان وذلك بعد تقرير سابق لـ ملح الأرض حول تكاليف وأسعار القبور والدفن في المقابر المسيحية في عمان في مقبرتي سحاب وأم الحيران، التفاصيل هنا.
  • تعاني الكنائس في مدينة القدس من العديد من الصعوبات على عدة جبهات، جوسلين قسيس استعرضت الصعوبات في التقرير  هنا.
  • العرب المسيحيون …عرب أولا …عرب دائما ندوة في مدينة الفحيص شارك فيها العديد من الشخصيات، حضرها فادي نشيوات وأعد التقرير هنا.
  • محكمة أمريكية تستمع لشهادة بنيامين السرياني ضد بطريركية القدس، التفاصيل في الرابط هنا.
  • وقّعت مبادرة “نوى” ومنصة “نحن” اتفاقية مع مبادرة “مودة ورحمة للشاب أمير حتر لتعزيز دورها في خدمة المجتمع المزيد في الرابط هنا.
  • ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن:
  • وفد من التشيلي يزور أكاديمية التحالف “الأليانس” في اليادودة هنا. و القاضي هاني قاقيش يؤدي اليمين الدستورية عضوا في المحكمة الدستورية هنا. عزام شويحات رئيساً لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية في مأدبا هنا
  • وجنازة نصف السنة للشهيدة أبو عاقلة في روما والبابا فرنسيس يلتقي عائلتها هنا. قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي تمديد مدة اعتقال الشاب شادي سهيل خوري للمرة الثالثة التفاصيل بالتقرير هناخبر عاجل: تم تمديد توقيفه ليوم الأربعاء القادم 2-11-2-2022
  • الباحثة والكاتبة فضية المقابلة نشرت مقالا بعنوان من الموروث الشعبي المسيحي في شمال الأردن يمكنكم قراءته هنا.
  • ترقبوا صدور العدد الورقي الأول من المجلة المتخصصة بالشأن المسيحي قريبا، المجلة ستحتوي على تقارير حصرية كما ستشمل مقالات وأخبار وتقارير خاصة بالمجتمع المسيحي في الأردن وفلسطين ومناطق الـ 48. تفاصيل الإصدار الأول هنا.
  • إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate والموجودة في نهاية كل مقال.
  • ملح الأرض” وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.
  •  للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content