Skip to content

كنيسة الفادي الاسقفية جبل عمان تحتفل بيوبيلها الماسي

رابط المقال: https://milhilard.org/2faj
تاريخ النشر: يوليو 18, 2024 7:16 م
WhatsApp Image 2024-07-18 at 7.31.53 PM
رابط المقال: https://milhilard.org/2faj

في احتفال حاشد ترأسه مطران الكنيسة الأسقفية حسام نعوم، احتفلت كنيسة الفادي الإنجيلية الأسقفية العربية في جبل عمان، الأربعاء، باليوبيل الماسي ممثلا بمرور 75 عام على وضع حجر الأساس للكنيسة في 17-7-1949.

في اليمين القس فائق حداد والمطران حسام نعوم-تصوير نورسات الأردن

وعبر القس الكنن فائق حليم حداد راعي كنيسة الفادي منذ عام 2013 ل ملح الأرض عن سعادته بالمناسبة الجميلة وخاصة بالحضور الكنسي من الطوائف المختلفة والحضور من مدن اردنية مختلفة تتواجد فيها كنائس اسقفية. ” ان هذه مناسبة الجميلة تمر مرة واحدة كل 75 سنه وبالنسبة لنا فالمناسبة تمثل تكريمنا لإلهنا وللنعمة التي قدمها لنا رب المجد. ” وقد فوجئ راعي الكنيسة الكنن فائق حداد بإعلان المطران نعوم منحه رتبة ارشديكن وهي اعلى رتبه كنسية لدى الطائفة الانجيلية الأسقفية.

المطران حسام نعوم يقوم بمنح رتبة الارشديكن للقس فائق حداد- تصوير نورسات الاردن

كما وتم خلال الخدمة استعراض فيديو خاص من انتاج نور سات الأردن عن تاريخ الكنيسة كما وتم تكريم رعاة الكنيسة الأسقفية الأردنية عبر السنوات الماضية. وقد تم تقديم الدروع لأبناء او أقارب الرعاة الذين انتقلوا الى الامجاد السماوية. فيما يلي تواريخ وأسماء رعاة الكنائس:

أسماء رعاة الكنائس

التواريخالاسم 
من عام 1937 الى عام 1948القس نجيب الياس الفار
من عام 1948 الى عام 1959المطران فايق إبراهيم حداد
من عام 1960 الى عام 1965المطران عقل إبراهيم عقل
من عام 1965 الى عام 1971القس الكنن شفيق أمين فرح
من عام 1971 الى عام 1980المطران إيليا خضر خوري
من عام 1974 الى 1994 ومن 2006 الى 2009القس الكنن الدكتور فكتور فيليب دياب
من عام 1994 الى عام 2004القس الآرشديكون سالم خليل دواني
من عام 2004 الى عام 2005القس الكنن الدكتور كمال فرح
من عام 2009 الى عام 2013القس الدكتور فادي بطرس دياب
من عام 2013م الى عامالقس الكنن فائق حليم حداد

وقد شارك في الخدمة ممثلين عن الكنيسة الارثوذكسية واللاتين وكنائس انجيلية اردنية كما شارك في الاحتفال مؤمنين من كنائس اسقفية في العديد من المدن الأردنية واعضاء كنيسة الفادي وجمهور من الاصدقاء. وبث تلفزيون نورسات الاردن الخدمة على الهواء وقد شكر المطران نعوم بمديرة المحطة باسمة سمعان كما شكر القس فائق مديرة نورسات التي انتجت فيديو خاص بالمناسبة عن تاريخ الكنيسة تم عرضه خلال الاحتفال.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content