Skip to content

كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط تعارض قرار أمريكا إعفاء الفيزا للاسرائيليين

رابط المقال: https://milhilard.org/43vv
عدد القراءات: 466
تاريخ النشر: سبتمبر 27, 2023 9:11 م
CMEPHeader_&flags
رابط المقال: https://milhilard.org/43vv

دعمت منظمة الكنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط (CMEP) البيان التالي الذي أدلى به أعضاء مجلس الشيوخ فان هولين، وشاتز، وميركلي، وويلش. البيان عارض قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية نظرًا لمعاملة إسرائيل التمييزية المستمرة للأمريكيين من أصل عربي و/أو فلسطيني الذين يحاولون دخول معابر الدخول التي تسيطر عليها إسرائيل. وقد عبر بيان الكنائس تأييد أعضاء الكونجرس وقادة المجتمع المدني الذين يطالبون بالمراقبة المستمرة للتحقق من أن جميع المسافرين إلى الولايات المتحدة يعاملون على قدم المساواة. وفي حالة استمرار السلوكيات التمييزية، فإننا ندعو إدارة بايدن إلى إعادة النظر في مشاركة إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة

فيما يلي البيان الصادر عن السيناتور فان هولين، شاتز، ميركلي، وولش بشأن انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة:

اليوم، أصدر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي كريس فان هولين (ديمقراطي من ولاية ميريلاند)، وبريان شاتز (ديمقراطي من هاواي)، وجيف ميركلي (ديمقراطي من ولاية أوريغون)، وبيتر ويلش (ديمقراطي من ولاية فرجينيا) البيان التالي بشأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني ترشيح بلينكن وتسمية وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس إسرائيل للانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة.

باعتبارنا مؤيدين منذ فترة طويلة للعلاقة الوثيقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، فإننا ندعم ترشيح إسرائيل للانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، بمجرد استيفائها لجميع متطلبات البرنامج التي يتطلبها القانون – وهو نفس المعيار الذي نطبقه على جميع شركائنا الآخرين في برنامج الإعفاء من التأشيرة. ولكن حتى الآن، فشلت إسرائيل في تلبية متطلبات “الأزرق هو الأزرق”. يعد الالتزام بهذا المبدأ الأمريكي المهم المتمثل في المعاملة بالمثل والمعاملة المتساوية لجميع المواطنين الأمريكيين أمرًا بالغ الأهمية لسلامة برنامج الإعفاء من التأشيرة، ونحن نشعر بقلق عميق إزاء قرار الإدارة بالمضي قدمًا في انتهاك هذا المبدأ. سنراقب الوضع بعناية لتحديد ما إذا كان الأمريكيون ما زالوا يواجهون التمييز على أساس عرقهم أو أصلهم القومي أو دينهم. وسنواصل الضغط للحصول على إجابات حول كيفية ضمان حكومة الولايات المتحدة امتثال إسرائيل الكامل في نهاية المطاف لمتطلبات برنامج الإعفاء من التأشيرة بالإضافة إلى الآليات التي تمتلكها الولايات المتحدة لمراقبة تنفيذ نظام واحد لجميع المسافرين من المواطنين الأمريكيين بحلول 1 مايو 2024. “.

ووقعت الولايات المتحدة وإسرائيل مذكرة تفاهم في يوليو/تموز، تحدد شروط انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية. وفقًا لمذكرة التفاهم، من المتوقع أن تنفذ إسرائيل نظامًا واحدًا بشكل كامل يمكن لجميع المسافرين من المواطنين الأمريكيين استخدامه لأغراض السفر للإعفاء من التأشيرة بحلول 1 مايو 2024.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content