Skip to content

عزام شويحات رئيساً لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية في مأدبا

رابط المقال: https://milhilard.org/i9np
تاريخ النشر: أكتوبر 27, 2022 2:00 م
untitled-1-1666684990
رابط المقال: https://milhilard.org/i9np

بعد أن قدم سيادة المطران وليم شوملي، النائب البطريركي العام، استقالته بسبب انتقاله إلى القدس، عيّن غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، وإدارة الجامعة الأمريكية في مأدبا المهندس عزام نعمة شويحات رئيساً لمجلس أمناء الجامعة.

ويجدر بالذكر أن عطوفة المهندس عزام شويحات تخرّج بمرتبة الشرف من جامعة ساسكس في بريطانيا، في الهندسة الإلكترونيّة متخصّصاً بالأجهزة الطبيّة، ويتقن الإنجليزيّة واليونانيّة إلى جانب العربيّة، وقد عيّن عضواً في مجلس أمناء الجامعة منذ العام 2019، ثم عُيّن نائباً لرئيس أمنائها في العام 2022، ويستكمل الآن الجهود المباركة والمشكورة التي قام بها سلفه نيافة المطران وليم شوملي رئيس مجلس الأمناء السابق. وقد كان للمهندس شويحات خلال خدمته في مجلس الأمناء أياد بيضاء في دعم الاستراتيجيّة العلميّة للجامعة وتطويرها، وتوسيع خدمة المجتمع المحلّي في محافظة مادبا، وزيادة فاعليّة الشراكات بين كلّ من الجامعة والأهالي، والمؤسّسات المحليّة والدوليّة، لاسيّما أنّه عمل لدورتين متتاليتين رئيساً لمجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكيّة في الأردن، ورئيساً لجمعيّة تطويرالسياحة في مادبا.

المصدر: صفحة البطريركية اللاتينية في القدس

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content