Skip to content

عائلة جبريل تستنكر حادثة مقتل صليبا أبو نصيرة وتسلم القاتل للأجهزة الأمنية الفلسطينية

رابط المقال: https://milhilard.org/6ac4
عدد القراءات: 512
تاريخ النشر: أكتوبر 16, 2022 10:37 ص
310683688_3364869340449635_4988687027648530711_n
رابط المقال: https://milhilard.org/6ac4

خاص ملح الأرض

أصدرت عائلة جبريل في فلسطين بيان شجب واستنكار لحادثة مقتل صليبا خليل أبو نصيرة على يد أحد أفراد عائلة جبريل (م.ع) يوم السبت مؤكدين أنهم سلّموا القاتل للشرطة الفلسطينية حفاظا على سيادة القانون وحرصا على أمن الشعب الفلسطيني.

ونعت العائلة في بيانها الرحل صليبا خليل أبو نصيرة وعمره 64 عاماً حيث انتقل الى الأمجاد السماوية طعناً بآلة حادة جراء اعتداء في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة ظهر السبت.

وأكدت العائلة في بيانها الذي حصلت ملح الأرض على نسخة منه ” احترامنا  لجيراننا في الطائفة المسيحية لمابيينا من جوار وعلاقة طيبة معهم والتي لم يسبق أن حدث بيننا حوادث مسبقا”. مؤكدين أن مصاب ابو نصيره هو مصابهم.

وعلمت ملح الأرض من مصادر في غزة أن الحادثة وقعت على خلفية “شجار على مبلغ مالي” حيث أقدم الجاني بطعن صليبا بآلة حادة إلا أن أسرته سلمته فورا للأجهزة الأمنية ليتم محاكمته قانونيا. وحسب المصدر  أوقفت الشرطة الجاني (م، ج) 46 عاماً، وتبين من التحقيقات الأولية أن الاعتداء بسبب خلاف مالي، ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية.

وفي نفس السياق نعت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثلة برئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية معالي الوزير الدكتور رمزي خوري، المرحوم صليبا ابو نصيرة.

وتقدمت اللجنة من عائلة الفقيد بأحر التعازي والمواساة على مصابهم الجلل، آملين من العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته وجنانه.

بيان عائلة جبريل

كما ونعت كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس وجميع أبنائها الراحل صليبا في منشور لها عبر صفحات التواصل الاجتماعي مؤكدة أن أهل المغدور لن يستقبلوا التعازي إلا بعد ظهور قرارات المحكمة والحكومة.

وجاء في المنشور:

 طوبى لمن اخترته وقبلته يا رب ليسكن فى ديارك الى الأبد “

تتقدم كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس وجميع أبنائها

بأحر التعازي القلبية

لآل أبو نصيرة وأنسبائهم الكرام

برقاد المغدور

المرحوم / صليبا خليل أبو نصيرة

الذي انتقل الى الأمجاد السماوية غدراً

ستقام صلاة الجنازة عن روح المرحوم الساعة الثانية بعد ظهر الاحد

2:00 غداً في كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس بغزة

أهل المغدور لن يستقبلوا التعازي إلا بعد ظهور قرارات المحكمة والحكومة

ندعو من الله أن يسكنه الملكوت مع القديسين

لا آراكم الله مكروهًا بعزيز

له الرحمة ولكم من بعده طول البقاء

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content