Skip to content

“سندك” تستضيف مسؤولي مؤسسة عالم بدون ايتام

رابط المقال: https://milhilard.org/spsc
تاريخ النشر: يونيو 9, 2023 12:29 م
شماغ(((
رابط المقال: https://milhilard.org/spsc

داود كُتّاب

استضافة مؤسسة “سندك” الأردنية المتخصصة بشؤون الايتام والأطفال بدون سند قانوني وفد من مؤسسة عالم بدون أيتام وتم مصاحبتهم في مناطق متعددة من الأردن ومنها الأرياف والمحافظات حيث شارك الوفد في لقاءات حميمة مع مؤسسات وجمعيات محلية مهتمة بوضع الأيتام في منطقةالاغوار الشمالية ولواء الكورة والاشرفية في عمان. كما قام الوفد بزيارة أماكن سياحية في الأردن ومنها البتراء.

وتقول نسرين حواتمة منسق مشروع سندك ل ملح الأرض ان الزيارة وفرت تبادل آراء ومعلومات حول الطرق الفضلى للتعامل مع الأيتام. “كانت اللقاءات دافئة ومؤثره وقد تبادل الضيوف مع المحليين الأوضاع في الأردن والاستماع الى وضع الأيتام في العالم كما تم المشاركة بطرق جديدة خلافه للتعامل مع هذه الفئة الحساسة من المجتمع على كافة المستويات.

وفي حديث ل ملح الأرض قال لوبو هلفاكا منسق سفرا والفرق العالمية أن هدف الزيارة هو دعم القيادات والنشطاء المحليين للقيام بعملهم وتوفير المعلومة والخبرة العالمية لتحقيق ذلك.

وتوضح مؤسسة عالم بدون أيتام شعارها بالعبارة التالية: في عالم بلا أيتام، نسعى إلى عالم يتم فيه رعاية كل طفل في أسرة آمنة ومحبة، ويعرف أبوه السماوي، ويصل إلى إمكاناته التي وهبها الله له.   وقد رافق مع القس لوبو المصور الأمريكي راني موصلي ومصور الفيديو داني ومن المؤمل ان يتم انتاج فيديو يعكس الوضع في الأردن فيما يتعلق بوضع الأيتام.

في حين عبر المهندس ديفيد الريحاني سفير نوايا حسنه العالم بدون أيتام انه يتطلع الى زيادة التعاون مع المؤسسة الدولية من اجل الاستفادة من خبراتهم ومن منشوراتهم والتي سيتم ترجمتها للعربي كي تكون أسس لمنهج هام يرفع من وعي المدربين في هذا الأمر الحساس.

كما وأوضح الريحاني انه يجري العمل على تشكيل مجلس إقليمي العالم بدون أيتام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيكون مقره الأردن.

وفي نهاية الزيارة قدمت مؤسسة سندك هدية تذكارية عبارة عن شماغ اردني.

يمكن متابعة موقع سندك هنا

يمكن متابعة مؤسسة عالم بدون أيتام هنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content