Skip to content

رعية اللاتين في الجبيهة تنهي دورة التنشئة الأولى حول سفر الرؤيا

رابط المقال: https://milhilard.org/lage
تاريخ النشر: يوليو 19, 2023 11:35 ص
رعية اللاتين في الجبيهه

رعية اللاتين في الجبيهه

رابط المقال: https://milhilard.org/lage

أنهت رعية القديس بولس الرسول للاتين، في منطقة الجبيهة، شمال العاصمة عمّان، دورة التنشئة الكتابية حول سفر رؤيا القديس يوحنا، والتي قُدّمت لأبناء الرعية بالتعاون مع المركز اليسوعي في الأردن، وامتدت على مدار اثني عشر لقاء، فسرّت من خلالها آيات سفر الرؤيا ضمن إطاره التاريخي، من دون إغفال البعد الروحي، وأثره على حياة المُشاركين اليوم.

وفي اللقاء الأخير، استعرض المحاضر المراحل المختلفة التي مرّ بها القديس يوحنا، في مسيرة كشف الله له عن حضوره وسط الضيقة. وبعد ذلك أنهى الرؤيا الأخيرة، والتي فيها تظهر أورشليم النازلة من السماء، وهي تلبس حلة العرس، وتستعد لكي تزف إلى الحمل. وأورشليم السماوية ما هي الا كنيسة السماء، المكونة من أبرار العهد القديم وقديسي العهد الجديد، وكل من وجِد أهلاً لأن يكتب اسمه في سفر الحياة.

أما أبعاد هذه الكنيسة فهي 12000 غلوة في الطول والعرض والارتفاع. وهذه الابعاد المتساوية ترمز إلى حياة الكمال التي وصلت اليها كنيسة السماء. وهذه الكنيسة مكونة من حجارة حية هم القديسون، لا من حجارة ميته. والعدد 12000 هو حاصل ضرب العدد 12 بالعدد 1000. العدد 12 يرمز للكَمال على المستوى البشري، فهناك الاسباط الاثني عشر، وهناك الرسل الاثني عشر. اما العدد الف، فهو رقم كبير غير محدد، وهو في العادة يرمز للضيقة العظيمة والى حياة السماء. وعليه فالعدد 12000 يرمز للقديسين الكاملين الذين عبروا الضيقة العظيمة، وحافظوا على وديعة الايمان، فاستحقوا ان يكونوا حجارة حية لاورشليم السماوية.

واختتمت الدورة ببركة القديس يوحنا، مع صرخة المشاركين بدعوة الرب أن يأتي سريعًا “ماران اتا” تعال أيها الرب يسوع. ووزعت الشهادات على المشاركين، كما وقدمت هدية رمزية للمحاضر من قبل كاهن الرعيّة الأب سامر مدانات. وقد ودّع المحاضر المشاركين بعد أن استمع لعدد من مشاركاتهم، على أمل اللقاء في دورات قادمة بإذن الرب. ابونا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content