Skip to content

رئيس الأساقفة حسام نعوم في زيارة لمدرسة المسيح في الناصرة

رابط المقال: https://milhilard.org/4mez
تاريخ النشر: أكتوبر 15, 2022 8:03 م
WhatsApp Image 2022-10-15 at 5.21.44 PM
رابط المقال: https://milhilard.org/4mez

زار رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس المطران حسام نعوم مدرسة المسيح الأنچليكانية في الناصرة وقضى فيها يوماً كاملاً وذلك يوم الجمعة 14/10/2022 حيث التقى بطواقم المدرسة بجميع مراحلها، بحضور مدير عام المدرسة الأرشديكون صموئيل برهوم والقس نائل أبو رحمون نائب رئيس مجلس الإدارة وراعي المدرسة الروحي والشماس جريس منصور مفتّش المدرسة والأستاذ وسام تلحمي مدير القسم الثانوي والمربية أريج نجم بشارة مديرة القسم الإبتدائي والروضة وأعضاء مجلس الإدارة والمربية غريس أبو نصار مرجية المديرة السابقة للمدرسة الإبتدائية التي تمّ تكريمها من قبل المطران نعوم والأرشديكون برهوم.
شكر سيادته باسم المجمع ومجلس الإدارة المربية غريس على خدمتها في المدرسة وتمنّى لها التوفيق. وشكر الجميع على محبّتهم وعطائهم للمدرسة، وأشاد فخوراً بأعضاء الهيئة التربويّة والتدريسيّة المميّزين قائلاً لهم: “أنتم قوّة المدرسة وأروع ما فيها”.
كما واجتمع المطران نعوم مع مفتش المدارس الكنسيّة الشماس منصور بحضور الأرشديكون برهوم، حيث دار الحديث حول التحدّيات التي تواجهها المدارس في هذا الوقت.
وفي ساعات العصر، عقد رئيس مجلس إدارة المدرسة المطران نعوم جلسة عمل للمجلس، تداولوا فيها قضايا عديدة تمحورت حول الأمور التربويّة والمالية والإداريّة والتّطويرية. كما وتمّ تقديم تقارير عديدة لمجلس الإدارة، ومنها التقرير المالي قدّمه المحاسب العام السيد غسان اسحق، التقرير التنظيمي والإداري قدّمه الأرشديكون صموئيل برهوم، تقرير المدرسة الثانوية قدّمه الأستاذ وسام تلحمي وكذلك تقرير المدرسة الإبتدائية والروضة قدّمته المربّية أريج بشارة

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content