Skip to content

د. سناء قموة للمغطس: انتصر القضاء للحق

رابط المقال: https://milhilard.org/59c5
تاريخ النشر: مارس 11, 2022 9:26 ص
WhatsApp Image 2022-03-11 at 12.05.24 PM
رابط المقال: https://milhilard.org/59c5

خاص- المغطس

أكدت الدكتوة  سناء قموة والأستاذ المشارك في جامعة العلوم والتكنولويجا بقسم التغذية وتكنولوجيا الغذاء للمغطس انتصار القضاء الأردني لها واعتبارها شاهد حق عام” انتصر القضاء للحق، وأصبحت الكرة بمرمى المؤسسة العامة للغذاء والدواء” موضحة أن الغذاء والدواء هم المعنيين والجه المخولة لضمان سلامة الغذاء حسب قانون الغذاء لعام 2015 .

وتقول الدكتورة قمو للمغطس حول إثباتات صحة إدعاءاتها بخصوص الملوثات الكيماوية الموجودة في الغذاء الأردني ” لا اعتقد هناك اثباتات أفضل من الأبحاث العلمية التي اجريتها بجامعة العلومة والتكنولوجيا الأردنية المحكمة دوليا، والمنشورة بمجلات رفيعة المستوى، لافتة إلى أنه على مؤسسة  الغذاء والدواء إجراء الفحوصات  لضمان  سلامة الغداء  الأردني”.

يشار إلى أنه تم رفع دعوى ضد الدكتورة سناء قموة بشهر تشرين الثاني العام الماضي، على خلفية تصريحاتها حول سلامة الغذاء في الأردن، وهي  مديرة المختبرات في المؤسسة العامة للغذاء والدواء سابقاً

وكتبت الدكتورة قموة بمنشور ها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تشيد به القضاء الأردني:

الأخوات والأخوة أبناء الأردن الكرام

إشارة إلى قضية الإدعاء العام التي رفعت بحقي من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء،  يسرني اعلامكم أنه بفضل الله عز وجل دائرة مدعي عام عمان قد ردت القضية واعتبرتني شاهداً للحق العام، وبعد الإنتهاء من الاستماع لشهادة كافة الأطراف تم إغلاق الملف بصورة إيجابية مثبتة  بالحق لصالحي.

الشكر لله أولا الذي لا يضيع عنده حق، وللقضاء الأردني النزيه الذي أنتصر للحق وللعلم وللبحث العلمي والذي كان رده قوياً على كل من يشكك بمصداقية الأبحاث العلمية الصادرة عن جامعة مرموقة كجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومنشورة بمجلات علمية محكمة رفيعة المستوى.

كما أوجه الشكر الجزيل لدعمكم ووقفتكم ومساندتكم لي فلقد غمرتموني بنبل وصدق توجهاتكم ونصرتكم للحق.

دمتم ودام الوطن عزيزاً غالياً محصناً بكلمة الحق.

د.سناء قموة

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content