Skip to content

دورة توعوية في مستشفى راهبات الورديّة في اربد للحد من الاتجار بالبشر

رابط المقال: https://milhilard.org/rh6g
تاريخ النشر: فبراير 12, 2023 12:50 م
5445456789
رابط المقال: https://milhilard.org/rh6g

ستقبل مستشفى راهبات الوردية في اربد، الدكتورة لانا حداد، اختصاصية صحة نفسية، بالتعاون مع  جمعية الكتاب المقدس واتحاد الرهبانيات في الأردن، ومؤسسة تاليتا كوم، قبل يومين من عيد القديسة جوزفين بخيتة والذي يقع في الثامن من هذا الشهر وبالتزامن مع  صلاة  قداسة البابا فرنسيس من أجل الحد من ضحايا الاتجار بالبشر، والذي يدعو إلى محاربة هذه الآفة وتشجع العمل من أجل القضاء عليها ويؤكد دعم العاملين على مساعدة الناجين منها.

ولقد وردت رسالة هذه السنة “دعوة الى العمل” من مؤسسة تاليتا كوم تحث “على السفر والسير معًا وباحترام كرامة كل انسان” وعدم ترك اي انسان في هذا السفر أو المسيرة الجماعية، علينا أن نسير بعيون مفتوحة وبقلب منتبه لاكتشاف وللتعرف على العمليات التي تقود ملايين الأشخاص، من كافة شرائح المجتمع الذين يبحثون عن حرية وكرامة ابناء الله، خاصة الشباب والصبايا للاستغلال والاتجار بالبشر والضياع الروحي، لنعمل معا على اعادة الثقة بالله والامل والفرح لتلك النفوس الضائعة والتمكين الروحي لهم.

وبناءً عليه، قام اتحاد الرهبانيات في الاردن، مع ادارة المستشفى، بترتيب يوم لقاء مع بعض اعضاء الاتحاد. والقت الدكتورة لانا حداد محاضرة توعوية بعنوان “المناعة النفسية للمرضى وممرضات مستشفى راهبات الوردية اربد”، مع العلم انه لقد سبق المحاضرة صلاة من أجل الحد من ظاهرة الاتجار بالبشر بالاتحاد مع  تاليتا كوم وجميع فروعها في بلدان العالم  تجاوبًا مع طلب قداسة البابا فرنسيس بهذا الشان.

وألقت الأخت ايرين قندح نبذة عن نشاطات تاليتا كوم في الاردن، بالتعاون مع اتحاد الرهبانيات ثم وضحت الاخت سيسيل حجازين، سكرتيرة اتحاد الرهبانيات، معنى تاليتا كوم، وما تقوم به من نشاطات روحية واجتماعية ومحاضرات على مستوى العالم، مبينة دور الراهبات في الاردن في توعية وتمكين الفرد أيًا كان بالتعاون مع المؤسسات الكنيسة والرهبانية والحكومية. ابونا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content