Skip to content

حراسة الاراضي المقدس تصدر تقارير مصورة عن نشاطاتها في شهر حزيران

رابط المقال: https://milhilard.org/tnmj
تاريخ النشر: يوليو 1, 2024 8:45 ص
يمين شعار حراسة الأراضي المقدسة والي اليسار شعار مركز الإعلام المسيحي

يمين شعار حراسة الأراضي المقدسة والي اليسار شعار مركز الإعلام المسيحي

رابط المقال: https://milhilard.org/tnmj

اصدرت حراسة الأراضي المقدسة ومن خلال مركز الإعلام المسيحي تقارير فيديوهي مصور ةعالي الجودة يقدم تقارير مهنية حول العديد من نشاطات حراسة الأراضي المقدسة في 21 و 28 من شهر حزيران. نعيد نشرها لاهميتها هنا:

نشرة 28 حزيران 2024
  • الاحتفال بعيد ميلاد القديس يوحنا المعمدان في عين كارم، و
  • نستعرض حفلي تخريج أطفال التمهيدي في مدرستي تيراسنطا القدس وبيت حنينا، ولنا
  • وقفة في اليوم الدراسي بعنوان نور وظلام، للاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء كنيستي التجلي والجسمانية؛ و
  • نختتم النشرة بقراءة مسيحية لعصرنا للأب دييغو دالا غاسا.

وكان المركز قد نشر تقرير عن اسبوع 21 حزيران يشمل

نشرة 21 حزيران 2024
  • دشن الأب فرانشيسكو باتون، حارس الأراضي المقدسة، بيتا للرياضة الروحية والتقى بـ 130 شابًا من المسيرة الفرنسيسكانية بنسختها العاشرة في الأردن.
  • الكاردينال زوبي: “لقد وصلنا متأخرين. فلنبدأ بالحلم الكبير مرة أخرى” الكاردينال ماتيو زوبي، رئيس مجلس أساقفة إيطاليا، يترأس وفدا يضم مائة وستين من رؤساء وأعضاء الجمعيات الكاثوليكية، في رحلة حج إلى الأراضي المقدسة.
  • مؤسسة العمل الكاثوليكي: رسالة محبة وسلام اعيد افتتاح مؤسسة العمل الكاثوليكي التابعة حراسة الأراضي المقدسة في بيت لحم وهي منارة أمل ومحبة وسلام، وعلامة على الوحدة والتضامن في مواجهة التحديات.
  • ما أشبه الليلة بالبارحة: مسيرة العذراء في حيفا في ظل أجواء ملبدة بغيوم الحرب، تعالت الأدعية والصلوات في المسيرة الشعبية التقليدية والروحية لمريم العذراء في حيفا، لاستمطار الحماية السماوية بشفاعتها، فما أشبه الليلة بالبارحة، بالحرب العالمية الأولى!
  • سفن في صحراء النقب: تحيات من الحجاج المسيحيين قبل 1500 عام تم اكتشاف آثار كنيسة بيزنطية في شمالي النقب تعود إلى ألف وخمسمائة عام نحتت على جدرانها أشكال سفن رسمها الحجاج، وهي تشكل دليلا على حضور واسع للمسيحيين في النقب في تلك الحقبة.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content