Skip to content

تدشين كنيسة البابا كيرلس الثالث للأقباط الأرثوذكس في بيت لحم- فيديو

رابط المقال: https://milhilard.org/138v
تاريخ النشر: مارس 16, 2023 4:57 م
خوري يشارك.jpeg-a0dbffbb-6fc3-4014-be66-4950001417c2
رابط المقال: https://milhilard.org/138v

شارك عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس رمزي خوري، في حفل تدشين كنيسة البابا كيرلس السادس وشهداء القرن الواحد والعشرين للأقباط الأرثوذكس في بيت لحم، الذي ترأسه مطران الكرازة المرقسية في القدس نيافة المطران الأنبا انطونيوس.

وحضر حفل التدشين محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، والعديد من ممثلي الكنائس في القدس، بالإضافة إلى عدد من الأنبا الأقباط من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وسفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين إيهاب سليمان، والسلك الدبلوماسي المصري، ولفيف من أبناء المدينة، فيما حضر إلى جانب خوري أعضاء اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس: سمير حزبون، وخلود دعيبس، وجهاد خير.

ونقل خوري تحيات ومباركة سيادة الرئيس محمود عباس لقداسة البابا تواضروس بتدشين هذا الصرح الكنسي.

وخلال حفل التدشين، أثنى الأنبا انطونيوس على الدور الذي تقوم به اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، لخدمة الكنيسة وأبناء الشعب الفلسطيني كافة. وفا

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

https://www.facebook.com/watch/live/?ref=watch_permalink&v=147211007936203

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content