Skip to content

الهيئة الإسلامية المسيحية تدين غارات الاحتلال على منازل المدنيين

رابط المقال: https://milhilard.org/s0om
تاريخ النشر: أكتوبر 9, 2023 4:28 م
387828148_338897448523859_4237479217329441019_n
رابط المقال: https://milhilard.org/s0om

أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الغارات الدموية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على منازل المواطنين المدنيين في قطاع غزة، وما يشنه من حرب جديدة وغير متكافئة ضد شعبنا في قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان لها إن مئات الشهداء من نساء وأطفال ارتقوا تحت الأنقاض، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منازلهم دون تحذير أو سابق إنذار، مما يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال مسؤولية التصعيد الجاري حالياً بسبب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها للمقدسات الإسلامية والمسيحية وما شهده المسجد الأقصى من اقتحامات استفزازية للمستوطنين خلال الأعياد اليهودية.

وأكدت الهيئة أن كل التحذيرات التي وجهها الفلسطينيون للمجتمع الدولي من مخاطر استمرار الغطرسة الإسرائيلية لم تجدِ نفعاً، وكان من الطبيعي أن لا يقف الفلسطينيون مكتوفي الأيدي ويهبوا للدفاع عن أنفسهم وعن مقدساتهم.

وقالت الهيئة إن ما جرى في محيط قطاع غزة خلال الساعات الماضية قد أطاح بالغطرسة الإسرائيلية، وأصبح الحديث عن القوة الإسرائيلية التي لا تقهر مجرد واجهة سطحية تخفي وارءها هيكلاً هشاً ومتداعياً.

وأضافت الهيئة أن على إسرائيل أن تستفيق من غطرستها وأن تعيد حساباتها في التعامل مع الشعب الفلسطيني، وعلى الإسرائيليين أن يفهموا بأن جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته لن تبقى دون حساب أو عقاب.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content