Skip to content

النادي الارثوذكسي يحتفل بعيد الصليب بحضور المطران خريستفوروس وبرعاية السيدة اوديت نقل أبو خضر- صور

رابط المقال: https://milhilard.org/a0s7
تاريخ النشر: سبتمبر 28, 2024 12:42 م
من اليمين نازي الصايغ زوجة رئيس النادي ميشيل الصايغ، المطران خريستفوروس وراعية الاحتفال اوديت نقل ابو خضر وزوجها سمير او خضر

من اليمين نازي الصايغ زوجة رئيس النادي ميشيل الصايغ، المطران خريستفوروس وراعية الاحتفال اوديت نقل ابو خضر وزوجها سمير او خضر

رابط المقال: https://milhilard.org/a0s7

فيديو وصور من المركز الاعلامي لمطرانية الروم الارثوذكس

 احتفالُ عيدِ رفعِ الصّليبِ المُكرَّم بالوقوفَ دقيقة صمت وحِدادٍ على شهداء فلسطين والوطن العربي انطلقَ احتفالُ النّادي الأرثوذكسي – عمّان بعيدِ رفعِ الصّليبِ المكرَّمِ مساءَ الأربعاء بحضورِ سيادةِ المطران خريستوفوروس ولفيفٍ من الكهنةِ والشّمامسةِ وأعضاءِ الهيئةِ الإداريّةِ للنّادي وبعضِ المعالي والأعيانِ وجمهورٍ من المدعوّين.

فيديو من المركز الإعلامي لمطرانية الأردن للروم الارثوذكس
السيدة أوديت نقل أبو خضر – راعي الاحتفال

المطران شكر النّادي الأرثوذكسيّ على جهودهِ المستمرّة ، ومؤكِّدًا أنّنا ونحن نقفُ أمام تقدمةِ محبّةِ الله على الصّليب فإننا به نستطيعُ التّغلّبَ على الألمِ والفسادِ والموت .

الحفل كان برعايةِ السّيّدة أوديت نقل أبو خضر .بعد دُعاءِ الافتتاحِ للايكونوموس د. إبراهيم دبّور والتّرحيبِ بالمحتَفلينَ تعاقبَ على الكلامِ كلٌّ من رئيسِ النّادي السّيّد ميشيل الصّايغ فالسّيّدة أوديت راعيةُ الاحتفالِ ثم سيادة المطران خريستوفوروس الذي عايد الجميع بعيدِ رفعِ الصّليب.

جوقة بساتيريون

بعدها أدّت جوقةُ بسالتيريون بعضًا من ترانيمِ العيد. ثمَّ باركَ سيادَتُهُ ثمارَ الرّمانِ وأطلقوا بالوناتٍ على شكلِ مسبحةٍ وصليبٍ ثم أشعلوا نارَ العيدِ .

فيما يلي صور من الاحتفال من المركز الإعلامي لمطرانية الروم الارثوذكس

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content