Skip to content

النادي الأرثوذكسي يكرّم مجموعة من النساء بمناسبة يوم المرأة بينهم الزميلة السماعين- صور

رابط المقال: https://milhilard.org/d910
WhatsApp Image 2023-03-12 at 2.41.20 PM (5)
رابط المقال: https://milhilard.org/d910

خاص – ملح الأرض

بمناسبة يوم المرأة العالمي، كرمت الهيئة الادارية ولجنة المرأة في النادي الارثوذكسي يوم السبت سبع نساء من بينهم الزميلة الصحافية والكاتبة رلى السماعين لتميزها في الصحافة والاعلام في الاردن والتمييز الثقافي.  ويُذكر بأن السماعين هي أول امرأة استلمت منصب رئيس تحرير نشرة النادي وهيئة النشرة لمدة خمس سنوات.

في كلمتها التي ألقتها في الحفل قالت السماعين: “أرى تميزي في عالم الصحافة والاعلام وبالذات في مجال صحافة السلام نعمة من الله وبنفس الوقت مسؤولية كبيرة.”

 انفردت السماعين في التغطية والكتابة عن موضوع الحوارات بين أتباع الاديان والسلم المجتمعي، وبعد أن أتمت أكثر من العشر سنوات، باتت رسمياً الوحيدة المختصة بهذا الموضوع في الاردن والشرق الاوسط وباللغة الانجليزية والعربية، ومتحدثة محلية وعالمية في هذا المجال.

نقلت خلاصة مسيرتها واختصاصها هذا في كتابها الأول” حصن السلام التجربة الاردنية في الحوارات ما بين أتباع الاديان ونموذج العيش المشترك” الذي أطلقته عام 2017 باللغة الانجليزية، وتم ترجمته الى العربية. ولأهمية الكتاب تم اختياره من قبل وزارة الثقافة ليكون من كتب مئويّة الدولة الاردنية. ولها كتاب “نحو الهزيع الرابع” الذي يتكلم عن السلام الذاتي.

تقول الزميلة السماعين بأن ما حققته من انجازات كان نعمة من الله ودعم من عائلتها، وبمساندتهم تحدّت صعاب كثيرة وظروف صعبة، وتعلمت من كل انسان مرّ في طريقيها.

“وهذا التكريم هو دعم كبير لي من مجتمعي الصغير الذي اكن لناسِه كل التقدير والاحترام.”

وبنهاية الحفل شكرت السماعين رئيسة لجنة المرأة السيدة رجاء نفاع على اهتمامها بدعم المرأة في النادي.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content