Skip to content

المطران عطالله حنا: نرفض الاقتحامات التي تتعرض لها مقدساتنا الاسلامية والمسيحية

رابط المقال: https://milhilard.org/r7r0
تاريخ النشر: يونيو 2, 2022 8:15 ص
285473589_587865092696609_4227734005668763227_n
رابط المقال: https://milhilard.org/r7r0

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى هي مرفوضة بالنسبة الينا كابناء للشعب الفلسطيني الواحد كما ان ما تتعرض له اوقافنا المسيحية يندرج في اطار ما تتعرض له مدينة القدس كلها من محاولات لطمس معالمها وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .

أضاف “امام ما تتعرض له القدس من تحديات ومؤامرات وممارسات معهودة وغير معهودة فإننا يجب ان نقابل هذا بمزيد من الوحدة والترابط والتفاعل والتعاون الاسلامي المسيحي دفاعا عن القدس ومقدساتها واحيائها . لا مكان لخطاب الكراهية والعنصرية في القدس الذي ينسجم ومصالح الاحتلال فالقدس مدينة المحبة والتآخي وهذا ما يجب ان نعمل عليه جميعا لان وحدتنا هي قوة لنا في مواجهة المؤامرات والتحديات التي تعصف بنا”.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content