Skip to content

المحكمة العليا الاسرائيلية تقف مع المستوطنين بمواجهة بطريركية الروم الارثوذكس

رابط المقال: https://milhilard.org/8hnj
تاريخ النشر: يونيو 9, 2022 12:06 م
ISRAEL-POLITICS-JUSTICE-HEALTH-VIRUS

Judges and personnel of the Israeli Supreme Court wearing face masks against the coronavirus Covid-19, attend a session on May 4, 2020 at the Supreme Court in Jerusalem. - The Court tackled the vexed question of whether a political deal to form a coalition government after three inconclusive elections in less than a year is actually legal. A ruling against the pact could leave the country facing a fourth poll. Under the proposed three-year agreement between Prime Minister Benjamin Netanyahu and his rival-turned-partner Benny Gantz, each would head the government for a period of 18 months. (Photo by ABIR SULTAN / POOL / AFP)

رابط المقال: https://milhilard.org/8hnj

أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية قراراً رفضت من خلاله اخر محاولات البطريركية لالغاء قرار الحكم الصادر بحقها بشهر تموز ٢٠١٧ والذي نجحت من خلاله جمعية عطيريت كوهانيم الصهيونية المتطرفة استملاك عقارات بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في باب الخليل بالقدس، وياتي هذا القرار بالرغم من المعركة القضائية التي خاضتها البطريركية طيلة السبعة عشر عاماً الماضية.

واعتبرت البطريركية قرار المحكمة ظالماً ولا يتبع أي سند قانوني او منطقي حيث أن الجمعية الاستيطانية ومن يدعمها ويساندها اتبعوا طرق ملتوية وغير قانونية للاستحواذ على العقارات الارثوذكسية في أحد اهم مواقع الوجود العربي الإسلامي والمسيحي في القدس.

وقد شنت البطريركية على مدار الاعوام الماضية حملة قانونية واعلامية ودبلوماسية تكبدت من خلالها مصاريف وأثمان عالية جدا في المسار القضائي وفي المجال الدبلوماسي من أجل الضغط على السلطات الاسرائيلية لمنع الجمعيات الصهيونية المتطرفة من الاستيلاء على هذه العقارات، الا ان هذه المحاولات لم تنجح في ظل ضغط الجمعيات الصهيونية المتطرفة وعملائهم من يساندهم في دوائر صنع القرار.

وأكدت البطريركية أنها ستستمر في مساندة المستأجرين الفلسطينيين في صمودهم في العقارات الارثوذكسية، وأنها صامدة في معركتها للحد من السياسة العنصرية واجندات اليمين الاسرائيلي المتطرف الهادفة الى نزع الهوية المتعددة لمدينة القدس وفرض واقع جديد فيها.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content