Skip to content

المجمع الإنجيلي الأردني يحث اعضاء الهيئة العامة وعائلاتهم المشاركة في الانتخابات البرلمانية

رابط المقال: https://milhilard.org/26hl
تاريخ النشر: أغسطس 29, 2024 7:36 ص
عماد معايعة
رابط المقال: https://milhilard.org/26hl

دعا اللواء المتقاعد والنائب الاسبق، عماد معايعة، رؤساء الطوائف الانجيلية وعائلاتهم وكليات اللاهوت والمدارس والمستشفيات وجميع المؤسسات العاملة تحت غطاء الطوائف الانجيلية بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية المنوي عقدها في العاشر من ايلول وذلك في تسجيل تم نشره على صفحة الفيسبوك وفيما يلي نص البيان:

رؤساء الطوائف الانجيلية وعائلاتهم وكنائسهم ورعاة واعضاء كنائسهم جميعاً

اعضاء الهيئة العامة لمجمع الكنائس الانجيلي الاردني وعائلاتهم

الرؤساء والعاملين في مختلف كليات اللاهوت، والمدارس والمستشفيات، والجمعيات الخيرية والمؤسسات المختلفة العاملة تحت غطاء الطوائف الانجيلية المختلفة.

تحية طيبة لكم جميعاً،،،

احبتنا ! أننا على اعتاب تحقيق حلم في اردننا الغالي وهو خوض الانتخابات البرلمانية لفرز مجموعة طيبة للدورة البرلمانية العشرين من رجال ونساء هذا البلد.

إن توقيت هذه الانتخابات يأتي بمرحلة سياسية وامنية حرجة على بلدنا ومنطقتنا تحتاج الى اشخاص بقدر المسؤولية لحملها مع قائد هذا الوطن والمرور به الى بر الامان ضمن برامج عمل حزبية واقعية قابله للتنفيذ تسهم في اكمال مسيرة الوطن في التطوير والتحديث وتقدم الوطن في كافة المجالات.

احبتنا ان العاشر من شهر ايلول هذا العام هو يوم مبارك فيه يذهب الاردنيون الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب وهذا واجب وطني وروحي على كل اردني واخص هنا بالذكر مواطنينا المسيحيين لنعيش حياة هانئة في هذا البلد ، والان ماذا علينا ان نعمل لنحقق حلم قائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وحلم كل اردني في هذه الفترة.

  احبتنا جميعاَ

المطلوب من كل واحد منا ما يلي:

أولاً: ان يقوم كل مسؤول او رب عائلة حث وتشجيع من هم في فلكه للذهاب الى صناديق الانتخاب والقيام بالعملية الانتخابية بكل امانه.

ثانياً: اعطاء حوافز معينة لاولئك الذين يحققون هذا الحلم في الامور المستقبلية وافهام الجميع ان هذه مسؤولية دينية تقع على عاتق كل واحد فينا.

ثالثاً: حث الجميع على المبادرة باختيار الافضل بعيداً عن مغريات الشر والمال والاسود وايه امور تبعدنا عن خطنا الروحي الصحيح.

في الختام اتمنى لبلدنا وقيادتنا الهاشمية الخير والامان وان ننعم في سنواتنا القادمة باناس عقلاء يخدمون الله والوطن والملك بامانه.

وربنا يباركم

رئيس المجمع الانجيلي الاردني

     عماد صليبا معايعه

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content