Skip to content

الكنيسة المعمدانية تعمد 25 شاب وشابه في نهر الأردن واللويبدة

رابط المقال: https://milhilard.org/9zng
تاريخ النشر: سبتمبر 2, 2023 12:06 م
nabeehatriver
رابط المقال: https://milhilard.org/9zng

احتفلت كنيسة ضاحية الرشيد المعمدانية الخميس 31 آب بمعمودية ١٥ شاب وشابة في موقع المغطس على ضفاف نهر الأردن.

وقال القس نبيه عباسي راعي الكنيسة  ل ملح الأرض “بالحقيقة نحن مسيحي الأردن لنا امتياز لسهولة الوصول الى نهر الأردن ونمارس خدمة المعمودية في نفس المكان الذي اعتمد به الرب يسوع. كثيرين من العالم يتحملوا عناء السفر ويدفعوا المبالغ الكثيرة لكي يحظوا بهذا الامتياز.

وأوضح عباسي وهو ايضا رئيس الطائفة المعمدانية في الأردن ان ” المعمودية فريضة اسسها الرب يسوع وتشير الى العمل الروحي الذي حصل معنا كما ذكر بولس الرسول في رسالته الى اهل روميا “أَمْ تَجْهَلُونَ أَنَّنَا كُلَّ مَنِ ٱعْتَمَدَ لِيَسُوعَ ٱلْمَسِيحِ ٱعْتَمَدْنَا لِمَوْتِهِ، فَدُفِنَّا مَعَهُ بِٱلْمَعْمُودِيَّةِ لِلْمَوْتِ، حَتَّى كَمَا أُقِيمَ ٱلْمَسِيحُ مِنَ ٱلْأَمْوَاتِ، بِمَجْدِ ٱلْآبِ، هَكَذَا نَسْلُكُ نَحْنُ أَيْضًا فِي جِدَّةِ ٱلْحَيَاةِ؟” رُومِيَةَ 6:3-4

وعلق عباسي انه “في المعمودية نشهد أننا متنا ودفنا مع المسيح ونحيا في حياة جديدة. معمودية الكبير تلي إيمانه وخلاصه، وهي فعل مادي مرئي يرمز لفعل روحي غير مرئي سبقه”.

معمودية الشابة تالا السلفيتي في كنيسة عمان المغمدانية

كما وشكر القس عباسي الجهات الرسمية في موقع المغطس:  “كل الشكر والتقدير للقائمين على موقع المغطس في تعاونهم وتسهيل الزيارة وتوفير غرف الغيار و غرف الشور.”    

وكانت كنيسة عمان المعمدانية قامت  السبت 26 أب بمعمودية عشرة اشخاص في مقر الكنيسة بحي اللويبدة منهم طالبة جامعية ووالدتها في احتفال تم بحضور واسع في الكنيسة تلته فترة شركة ومباركة.

حضور خدمة المعمودية في كنيسة عمان المعمدانية

ويشرح القس شكري شرش راعي كنيسة عمان المعمدانية الفرق لدى المعمدانيين بين معمودية الشباب والشابات وتكريس الاطفال: “إن تكريس الأطفال هو تعهد من الأهل بتربيتهم في طريق الرب. وهو ترتيب كنسي لا كتابي، أي لم يأمر به الرب”. وقال شرش أن تكريس الأطفال ليست معمودية ولا تغني عن المعمودية الكتابية التي تتبع التوبة والايمان. أما معمودية الشباب فتلي ايمانهم وخلاصهم وهو فعل مرئي يرمز لفعل روحي غير مرئي سبقه”.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content