Skip to content

القسيس منذر شحاتيت رئيس مجمع كنيسة الاتحاد في الأردن وفلسطين

رابط المقال: https://milhilard.org/ggma
عدد القراءات: 516
تاريخ النشر: مارس 24, 2023 10:53 م
القسيس منذر شحاتيت

القسيس منذر شحاتيت

رابط المقال: https://milhilard.org/ggma

اختار مجمع كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة الجمعة، القسيس منذر شحاتيت رئيسًا للكنيسة وللسنوات الثلاث القادمة.

وينص دستور الكنيسة أن اللجنة التنفيذية التي تدير شؤون الكنيسة الإدارية والمالية يجب أن تشمل أربعة قسس وأربعة علمانيين. وقد تم انتخاب لجنة تنفيذية جديدة إضافة للقسيس منذر مشكلة من:

القسيس يوسف حشوة- جبل عمان الدوار الثاني، القسيس نور سهاونة- المفرق، القسيس حسان دبابنة- مرج الحمام، المحامي خلدون سلايطة، عامر فاخوري، رائد حداد، حسام اسمير وممثل عن الكنيسة في فلسطين لم يحدد بعد.

وقدم القسيس بشار النعمات تقريرًا عن فترة رئاسته للمجمع وتقريرًا ماليًا وتمت المصادقة على التقريرين.

المعروف أن القسيس شحاتيت هو منسق رابطة كنائس الاتحاد المسيحي في أوروبا والشرق الأوسط وعضو الهيئة الإدارية لمجمع الكنائس الإنجيلية الأردنية .وكان قد تعين منذ بداية عام 2023 راعٍ لكنيسة الاتحاد الإنجيلية في اليادودة وكان قبل ذلك الراعي المساعد في كنيسة الاتحاد في منطقة الدوار الثاني.

يُذكر أن كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية، هي كنيسة عربية بدأت الخدمة في القدس سنة ١٨٩٠، وتوسعت إلى مادبا سنة ١٩٢١. وتم توثيقها في الجريدة الرسمية سنة ١٩٢٧.

وتنتشر كنائس الاتحاد المسيحي في الأردن في مادبا والمفرق والدوار الثاني والدوار السابع في عمان ومرج الحمام و ماعين.

أمّا في فلسطين فهناك أربعة كنائس في القدس (البلدة القديمة) ورام الله وبيت ساحور وبيت جالا (بيرعونا).

ويتبع لهذه الكنائس أربع خدمات اجتماعية تنموية وصحية منها ما يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى صرحٍ تعليمي هو أكاديمية التحالف الأردنية التي تأسست عام 2014 كمدرسة دامجة في منطقة اليادودة جنوب العاصمة عمان. تخدم كنيسة الاتحاد المسيحي المجتمع بكل أطيافه.

مقالات مشابهة إقراء:

كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية تدعم المنح الدراسية في أكاديمية التحالف الأردنية هنا

كنيسة الاتحاد المسيحي تعمد 12 من أعضائها هنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content