Skip to content

الانجيليون العرب يبادرون بالدعوة للقاء مصارحة مع أنجيلو الغرب- نشرة رقم 141

رابط المقال: https://milhilard.org/30jt
تاريخ النشر: أغسطس 9, 2024 2:32 م
religious icons
رابط المقال: https://milhilard.org/30jt

بقلم داود كٌتّاب- ناشر موقع ملح الأرض

ننشر في العدد الحالي من ملح الأرض بيان صحفي ومقال عن تحرك مهما طال الانتظار له وهو تحرك قادة انجيلين من دول المشرق العربي يتوجهون لأخوتهم في الغرب ضرورة التراجع عن الدعم الاعمى للمحتل الاسرائيلي الذي يرتكب المجازر بحق شعبنا بصمت واحيانا بدعم ممن ضروا باللقب الانجيلي وذلك من الإنجيليين البيض خاصة في أمريكا.

لقد حان الوقت لجرد حساب دقيق وصادق مبني على الأساس الكتابي الواضح في ضرورة السعي للسلام والعدل ومحبة الجميع دون تمييز.

لقد شكل المسيحيون الصهاينة وصمة عار لكل المسيحيين وخاصة الإنجيليين وجاء الوقت للمصارحة والعمل على اساس واضح وهو الكتاب المقدس وتعاليم السيد المسيح.

أن موقف البعض من الإنجيليين – وليس كلهم- من قضايا الشرق الأوسط بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص مخزي ومخجل ومرفوض من كل شخص يتبع الرب يسوع المسيح ويسير حسب تعاليمه.

لقد أصاب القادة الإنجيليين المعروفين من مصر والاردن وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق بهذا البيان الهام (ممكن قراءة ملخص عنه هنا) والذي لم يكن بيانا يتيما، بل جاء ضمن خطة عامة تشمل التواصل والتحاور مع القادة الإنجيليين في الولايات المتحدة عبر عدة منصات ولقاءات ودعوتهم للقاء الحجارة الحية من البلد الذي ولد فيها وتربى ومات وقام وصعد الى السماء رب المجد والذي يشمل شعب مسيحي مستمر منذ تلك الأيام قبل ألفي عام.

إن الطريق الذي سلكه القادة الإنجيليين لن تكون سهلة فهناك وللأسف من يعارض عن معرفة أو بغياب المعرفة وهناك من يصر ان المواقف المطالبة بالسلام والعدل هي مواقف سياسية يجب على القادة المسيحيون تجنبها. وهناك صنف آخر يطالب بالاهتمام بأمور اخرى والابتعاد عن خلق خلاف ضمن العائلة النجيلية. طبعا لكل شخص الحق بالتعبير عن نفسه، ولكن من المؤكد أن الدور السلبي بخصوص الشرق الأوسط الذي يلعبه أشخاص حرفوا الكتاب المقدس يجب أن لا يمروا مر الكرام ويجب أن يتم التصدي لهم ومن خلال التمسك بالكتاب المقدس وتعاليم السيد المسيح رفض التفسيرات المغلوطة والتي تحاول تبرير العنف والقمع والإبادة بتفسيرات كتابية لا أساس لها من الصحة والمنطق.

إننا مؤمنون ان رب المجد دعا لمحبة الجار والاهتمام بالمريض والفقير والعريان والسجين دون أي تمييز قائلا إننا عندما ندافع عن الضعيف والجياع و الاسرى إنما نكون بذلك قد قمنا بالعمل لرب المجد نفسه.

هنيئا للقادة الإنجيليين الذين رفعوا رأسنا وأزالوا الغيمة التي شكلها البعض في الغرب تحت تأويلات غير صحيحة هادفة لزيادة شعبيتهم على حساب دماء ومصير شعبنا. شكرا للقادة الإنجيليين العرب ونشد على ايديكم و نشجعكم للاستمرار في عملكم مهما واجهكم من صعوبات وتحديات كانت من الصديق او الغريب.

اذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 140 بعنوان ” نرفض الاعتداء على الرمز المسيحي وعلى الإنسان المسيحي ” يمكنكم متابعتها  هنا

إنطلاق حملة لقادة انجيلين عرب بهدف الحوار مع انجيلين الغرب حول السلام في الشرق الأوسط

Archival photo of a poster of recent prayers for Middle East peace
صورة من الارشيف للقاءات سابقة للسلام في العالم العربي

انطلق قادة انجيلين عرب من فلسطين ومصر والأردن والعراق وسوريا ولبنان في جهد موحد لدعوة الكنيسة العالمية إلى حوار لاستعادة الوحدة في جسد المسيح، والتي تضررت بسبب النظرة المشوه للإنجيليين فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي . المزيد هنا 

انجيلين عرب: الصهيونية المسيحية تعيق السلام في الشرق الأوسط

صورة عن المقال في الوكالة الامريكية للشأن الديني

ننشر ترجمة غير رسمية لمقال تم نشره في شبكة الاخبار الدينية العالمية ومقرها واشنطن بقلم: داود كُتّاب لقراءة المقال هنا

 رعيّة اللاتين في ناعور تحتفل بمئوية تأسيسها بحضور الكاردينال بيتسابالا

الكاردينال بيتسابالا في ناعور- الأردن

بمناسبة الاحتفال بالمئوية الأولى لتأسيس رعيّة قلب يسوع الأقدس في ناعور، جنوب غرب عمّان، ترأس الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، مساء الجمعة 2 آب 2024، قداسًا احتفاليًّا دعا إليه كاهن الرعيّة الأب بشير بدر والراهبات والفعاليات الرعويّة. التفاصيل والصور هنا 

نشاط صيفي واسع لشبيبة اللاتين في الأردن وفلسطين

في قلب الأرض المقدسة، تبني شبيبة الأبرشية جماعة روحية تنبض بالحياة على الرغم من الظروف القاسية والتحديات التي تواجهها البلاد، فهم لا يكفون عن التكاتف والتغلب على تجارب الحياة وتعزيز مسيرته الروحية. التفاصيل هنا

الذكاء الاصطناعي من أجل السلام وكرامة الإنسان – صور وفيديوهات

رعى وزير الاتصال الحكومي الدكتور مهند مبيضين، صباح اليوم الاثنين، المؤتمر الذي نظمه المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي من أجل السلام وكرامة الإنسان”، بالتعاون مع مؤسّسة الأنشطة التربويّة في أوروبا، ومقرها في هولندا. التفاصيل هنا   English

Arab Evangelicals call for dialogue with western evangelicals

For details here

Arab Evangelical Christians call on Christian Zionists to restore one body in Christ

For details here

وفيات فلسطين 

سلوى عوض- بيت لحم-غزة

انطون عودة جريس حزبن – بيت لحم 

يوسف اسكندر عزيز برسكيفا برسكوان- بيت لحم

وديع حنا جمعة ابوعوض – بيت جالا 

سهام عيسى سابا الاعرج – بيت جالا 

وفيات الأردن 

سحر جوزيف حداد  

غسان اسعد فرح عماري 

جريس نعيم جريس 

قيقيه عدلي

نجيب سليمان المعشر

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate    والموجودة في نهاية كل مقال. 

  • يمكنكم أيضا الاشتراك بقناتنا على الواتساب، للبقاء على اطلاع على أهم الأخبار اليومية والعاجلة عبر الرابط التالي هنا
  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • · للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا هنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content