Skip to content

احتفال بملكية خالصة لمركز الحياة في الزرقاء للسيدات التابع لكنيسة الزرقاء المعمدانية

رابط المقال: https://milhilard.org/nv0a
عدد القراءات: 419
تاريخ النشر: ديسمبر 1, 2023 9:28 ص
مؤسسة المركز ترودي خوري والى يمينها مها حياصات والى يسارها> عفاف الداية Madam Trudy is speaking at the opening

مؤسسة المركز ترودي خوري والى يمينها مها حياصات والى يسارها> عفاف الداية Madam Trudy is speaking at the opening

رابط المقال: https://milhilard.org/nv0a

داود كُتّابملح الأرض

في أجواء عائلية جرى يوم الخميس 30-11-2023 إعلان الاحتفال بملكية خالصة لمركز الحياة التابع لكنيسة الزرقاء المعمدانية لخدمة المجتمع المحلي والذي بداء اعماله عام 2015. وقدم القس سامر بطارسة كلمة مختصرة تحدث خلالها عن العلاقة مع مديرة المركز السيدة ترودي خوري مؤكدا محبتها الحقيقة واخلاصها لخدمة المجتمع الزرقاوي وخاصة النساء من خلال التدريب والعمل المهني والعناية بالأطفال وخاصة ذوي الإعاقة. ثم رفع القسيس بطارسة صلاة شكر للرب للمركز والخدمات التي يقدمها للسيدات الزرقاء.

القس سامر بطارسة راعي كنيسة الزرقاء المعمدانية في حفل افتتاح مركز الحياة
القس سامر بطارسة راعي كنيسة الزرقاء المعمدانية في حفل افتتاح مركز الحياة

وقالت مديرة ومؤسسة المركز السيدة ترودي خوري وهي ألمانية الجنسية، ان مركز الحياة في الزرقاء  “حلم أصبح حقيقة”. وقالت لحضور افتتاح المقر الجديد: “دعوناكم للمركز لكي تروا بأعينكم بركة الله. وقالت إن النساء في الزرقاء تستحق أن يكون لهم بيت وهذا البيت الدافئ هو لهن. كنا نرغب ببيت صغير وحصلنا على عمارة من طابقين وبستان. كنا نبحث عن عدة كراسي وكافئنا الرب بهذا المركز المفروش والمليء بمعدات لصناعة الصابون والخياطة والتدريب على الكمبيوتر والعناية بالأطفال والاهتمام بذوي الإعاقة. كما قامت متطوعة هولندية بتوزيع زهرات توليب خشبية (وهي زهرة هولندا) مرفقة تحية وتهنئة من مؤسسة هولندية تبرعت لهذا المركز.

من اليمين عفاف الداية, رشا المومني، ام هبة الجمل, ترودي خوري ومها حياصات

هذا وكان المركز التابع للكنيسة المعمدانية في الزرقاء قد نجح في الحصول على قرض طويل الأمد وبدون فوائد لشراء المقر الجديد والذي تديره الكنيسة بالتعاون مع مجلس استشاري ويوفر فرص للتدريب والعمل والإنتاج.

ملح الأرض تجولت في أقسام المركز من قسم الاهتمام بذوي الاعاقة الى قسم صناعة الصابون قسم الخياطة و الإنتاج وقسم إعادة تدوير الملابس قسم الحضانة وقسم الكمبيوتر و تدريب على اللغة الانجليزية  وتتوفر كل النشاطات والدورات مجانية في حين يتم بيع المنتجات في البازارات وغيرها لدعم المركز وقد عبر المتطوعات عن تراجع بيع المنتجات بسبب الأوضاع في غزة وإلغاء البازارات الميلادية.

قسم العناية باطفال ذوي الاعاقة بادارة دانيلا خوري (بالجاكيت الابيض) ومعها مديرة العلاقات اللوجيستية بالثوب المطرز ام هبة الجمل

ويفيد موقع مركز الحياة في الزرقاء أنه “خدمة مجتمعية تقودها النساء تدعم اللاجئين في المناطق الحضرية والنساء الأردنيات في الزرقاء، الأردن منذ عام 2015 و يقدم مساحة آمنة للشفاء والتنمية للنساء والأطفال المعرضين للخطر. المركز هو موطن للنساء اللاتي فررن من الحرب التي مزقتها سوريا وللنساء الأردنيات المحليات المحرومات وأسرهن. نحن نتعلم ونعمل ونعيش السلام من أجل مستقبل أكثر إشراقًا معًا”.

قسم صناعة الصابون

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content