Skip to content

اعتقال الشاب المقدسي الأرمني سيترك باليان على خلفية مشاركته باحتجاج على حديقة البقر المتنازع عليها

رابط المقال: https://milhilard.org/3pz2
تاريخ النشر: نوفمبر 30, 2023 12:50 م
الشاب المقدسي الأرمني سيترك باليان

الشاب المقدسي الأرمني سيترك باليان

رابط المقال: https://milhilard.org/3pz2

 علمت ملح الأرض أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب المقدسي الأرمني سيترك باليان يوم الاربعاء وذلك على خلفية مشاركته بالاحتجاج على حديقة البقر المتنازع عليها والتي تملكها البطريركية الأرمنية. حيث وتم توقيفه 15 يوما.

وقال نيشان باليان والد الشاب المعتقل في منشور له عبر الفيسبوك إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ابنه سيترك إثر مشاركته في احتجاج على حديقة البقر المتنازع عليها والتي تملكها البطريركية الأرمنية وجاء في المنشور المترجم للعربية ” اليوم، تم نقل ابني سيترك باليان جونيور إلى مركز الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة وفرض عليه حظراً لمدة 15 يوماً، ومنعه من زيارة قطعة أرض “حديقة الأبقار” الأرمنية في القدس. ولم يقدم الشكوى سوى “المطور” الإسرائيلي سيئ السمعة المدعو داني روبنشتاين والذي يبدو أنه مُنع أيضًا من زيارة نفس الموقع المعني. هؤلاء الشباب، بما في ذلك هاكوب جيرنازيان والعديد من الآخرين، يخاطرون بسلامتهم دون أي ربح شخصي على الإطلاق في هذه الحالة المأساوية لخسارة ما يقرب من 30٪ من التراث والممتلكات الأرمنية. خسارة حرض عليها عديمي الخبرة وبعض رجال الدين الفاسدين في جماعة القديس جيمس في القدس. إنني أحث بطريركية القدس على عدم جعل هؤلاء المئات من الشباب والشابات كبش فداء لأخطائهم الكارثية وحماية شبابنا من كل التهديدات القانونية وغير القانونية المحتملة. فخور بأنني وزوجتي نشرنا بذور الفخر الأرمني في أطفالنا الثلاثة بما في ذلك كيغام ونانور الذين يشاركون أيضًا في هذا النضال مثل عدد لا يحصى من الشباب الأرمن الآخرين في الطائفة الأرمنية في القدس.”

اقرا أيضا: قوات الاحتـلال الاسرائيلي تقتحم الحي الأرمني في القدس- فيديوهات وصور

منشور والد سيترك عبر الفيسبوك”

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content