Skip to content

اردني مسيحي يقوم بتغيير ديانته خارج الأردن للتهرب من النفقة التي اقرتها محكمة كنسية

رابط المقال: https://milhilard.org/lgta
عدد القراءات: 1549
تاريخ النشر: أغسطس 27, 2024 12:38 م
f71a5084-4799-47f3-87a9-eaf10b48d829
رابط المقال: https://milhilard.org/lgta

داود كُتّاب– خاص ب ملح الأرض
حصلت ملح الأرض على وثيقة رسمية صادرة عن قاضي القضاة تسمح لمواطن أردني مسيحي الطلاق من زوجته المسيحية بعد أن قام بتغيير ديانته خارج الأردن.
الزوج كان قد حاول بطلان الزواج على خلفية الادعاء أن زواجه كان في كنيسة إدعى انها غير معترف بها ومن خلال قسيس اجنبي، الا ان المحاكم الأردنية رفضت الطلب معتبرة ان الزواج والذي نتج عته اطفال تم تسجيلهم في دفتر العائلة هو زواج صحيح.

خسر الزوج القصية كما وخسر الاستئناف والتمييز وبعد ذلك سافر الى الخارج وعاد بديانته الجديدة وطلب الطلاق من المحاكم الشرعية الأردنية والتي وافقت مبدأءا على طلاق بأثر رجعي مشروط وذلك بدون حضور زوجته والتي تم ابلاغها فيما بعد.
القضية تشغل بال المجتمع المسيحي والذي يطالب بعدم السماح بالتهرب من دفع النفقة والتي اقرتها محكمة كنسية اردنية هي المحكمة الاسقفية.
يقول محامي السيدة ان خطورة الموضوع هو الالتفاف على المحكمة الشرعية الأردنية من خلال تغيير الدين خارج الأردن ويأمل المحامي أن ترفض المحكمة الشرعية الأردنية التعامل مع قضية شخص غير ديانته لمصلحة دنيوية.

ملح الأرض ستقوم بتقديم اي معلومات إضافية أول بأول حول الموضوع.

لمعرفة خلفية الموضوع اقراء:

  • رئيس المجمع الإنجيلي الاردني يشيد بقرار محكمة الاستئناف رفض بطلان زواج تم في الكنيسة الإنجيلية الحرة هنا
  • محكمة التمييز الأردنية: شهادات زواج الكنيسة الإنجيلية الحرة صحيحة  هنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content