Skip to content

إعلان أسماء المشاريع الفائزة بمنحة “أسمى خضر”- صور وفيديو

رابط المقال: https://milhilard.org/5lpx
تاريخ النشر: نوفمبر 12, 2022 10:13 ص
WhatsApp Image 2022-11-09 at 5.39.16 PM
رابط المقال: https://milhilard.org/5lpx

خاص- ملح الأرض

أعلنت جمعية معهد تضامن النساء عن أسماء 20 سيدة تحملن الجنسية الأردنية والسورية واللواتي فزن بمنحة أسمى خضر لدعم وتمكين النساء اقتصاديا.

وجرى خلال الحفل عرض لـ40 مشروع للسيدات المشاركات من  محافظات عديدة وذلك للحصول على المنح المالية المقدمة من “تضامن” و RDPP، ويذكر أن المشاركات خضعنّ إلى تدريبات مستمرة على مدار عامين، حيث تم تنفيذ برنامج تدريبي متكامل تضمن التدريب على المهارات الحياتية، العنف المبني على النوع الاجتماعي، التوعية القانونية، وعدد من التدريبات المهنية المتخصصة في مجال التجميل المتقدم، التصوير الفوتوغرافي وصناعة الفيديو، وصيانة الأجهزة الخلوية، وتخطيط وإدارة المشاريع.

وقالت المديرة التنفيذية بالوكالة لتضامن إنعام العشا لـ ملح الأرض “إن المشاريع تم تحكيمها من قبل اللجان المشاركة بناءًا على معايير مدروسة بشكل علمي، وتضمنت اللجان عدد من ذوات وذوي الخبرة والمؤسسات الشريكة، والحكومية، حيث حضر محكمين/ات ممثلين عن الجهات التالية: وزارة العمل الأردنية، وزارة التنمية الاجتماعية، مؤسسة نهر الأردن، صندوق المعونة الوطنية، مؤسسة الملك حسين، الصندوق الأردني الهاشمي “جهد”، والدكتورة هيفاء حيدر، والسيدة رانيا السويطي والتي تعمل في الريادة والتمكين الاقتصادي.

وفي النهاية تم الإعلان عن أسماء الفائزات من 4 محافظات، محافظة إربد: السيدة ريم جمال، السيدة اخلاص عماوي، السيدة ميساء عرنوس، السيدة رؤى الزبدة، ومن محافظة الزرقاء: السيدة سناء برقوق، السيدة عبير عباس، السيدة نهاية أبو شهاب، السيدة هيام العتمة، السيدة فاطمة الهزاع، السيدة أسيا الحريرات.

ومن العاصمة عمان السيدة زكية رمضان المحمد، السيدة مها علي عبد اللطيف، السيدة غزالة العلي، ومن محافظة المفرق السيدة نوف الشرعة، السيدة أروى المحمود، السيدة حمدة سلطان، السيدة صفاء الحنيطي، السيدة خلود الحماد، السيدة مها الشرعة، السيدة مها النوافلة.

وخلال الحفل تم تكريم العديد من الشخصيات الداعمة لمسيرة تضامن من رجال ونساء من كافة القطاعات الرسمية والإعلامية والعسكرية ومؤسسات المجتمع المدني.

لجنة التحكيم تستمع لشرح المرشحات
المتحدثون في حفل الاعلان عن النتائج من اليمين : انعام العشا، ادب السعود، برق الضمور، ممثل RDPP، ونهى محريز
جانب من الحضور
جانب من الحضور
لجنة التحكيم
المكرمون والمكرمات من الجهات الداعمة لتضامن
انعام العشا المديرة التنفيذية بالوكالة لمعهد تضامن تتحدث عن الية اختيار الفائزات بمنح جائزة اسمى خضر لدعم المشاركة الاقتصادية للنساء
نهى محرزي رئيسة الهيئة الادارية تضامن تتحدث حول منحة اسمى خضر لدعم المشاركة الاقتصادية للنساء

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content