Skip to content

إطفاء شجرة الميلاد في بيت لحم وتأجيل احتفالات الميلاد في عدة محافظات حداد على الأسير ناصر أبو حميد

رابط المقال: https://milhilard.org/dq63
تاريخ النشر: ديسمبر 20, 2022 7:15 م
r4332-1671523782
رابط المقال: https://milhilard.org/dq63

أعلنت بلدية بيت لحم أن أنوار شجرة عيد الميلاد في ساحة المهد سيتم إطفاءها الثلاثاء حدادا على روح الشهيد ناصر ابو حميد الذي توفي صباح يوم الثلاثاء في مستشفى “أساف هروفيه”، جرّاء سياسة الأهمال الطبي المتعمد.

وقال رئيس البدية حنا حنانيا في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية إن شجرة الميلاد في بيت لحم سيتم إطفاءها الليلة حدادا على روح الشهيد ناصر أبو حميد والتزاما بالموقف الوطني الفلسطيني الصادر عن الفصائل الوطنية.

وأكد حنانيا أن إطفاء شجرة الميلاد يمثل رسالة تضامن وتعاضد بين أبناء شعبنا كما أنها يشكل رسالة إلى المجتمع الدولي للفت انتباهه بضرورة العمل من أجل وقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق الاراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني أينما وجد معربا عن الأمل بأن تصل رسالة بيت لحم لكل الجهات من كنائس عالمية أو منظمات أممية ودول العالم الغربي لوقف العدوان المستمر على شعبنا وانتهاكات حقوق الانسان المختلفة التي ترتكبها إسرائي.

وأعلنت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، ومخيمي الضبيه وجسر الباشا في لبنان، تأجيل كافة الفعاليات والاحتفالات الميلادية والتي كانت مقررة اليوم، وذلك حدادا على روح الشهيد القائد البطل ناصر ابو حميد.وتم الإعلان عن تأجيل فعالية قافلة الميلاد في محافظة رام الله والبيرة، وذلكك بعد استشهاد الأسير ناصر أبو حميد.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content