Skip to content

إتحاد المجامع الإنجيلية يقر بضرورة إقتصار الفعاليات الميلادية على الصلوات والعبادة داخل الكنسية

رابط المقال: https://milhilard.org/raf0
عدد القراءات: 662
رؤساء المجامع الانجيلية في الأردن وفلسطين

رؤساء المجامع الانجيلية في الأردن وفلسطين

رابط المقال: https://milhilard.org/raf0

اصدر اتحاد مجامع الكنائس الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة بيانُا مشتركا دعا الى “التخلي عن أي فعاليات احتفالية في موسم الاعياد”.
ودعى البيان المشترك ضرورة التركيز على المعنى الروحي لعيد الميلاد على ان “تقتصرالفعاليات على الصلوات والعبادة داخل الكنيسة”.
وقال القس منير قاقيش رئيس اتحاد المجامع الانجيلية ل ملح الأرض ان الوضع في غزة كان السبب في الغاء الجانب الاحتفالي بعيد الميلاد والاقتصار على الصلاوات.” أن سبب القرار كان الحرب وحدادا على الأرواح الذين ماتوا في الحرب “.

في حين علق اللواء عماد المعايعة رئيس مجمع الكنائس الانجيلية في الأردن ل ملح الأرض اهمية التضامن والصلاة والمشاركة.” نحن نقف مع اخوتنا في فلسطين وغزه ونصلي ونستمر بالصلاه لاجل احباءنا الذين هم تحت الالام هناك “.


وأكد المحامي بطرس منصور رئيس المجمع الانجليي في الجليل ل ملح الأرض ان قرار اتحاد المجامع يعكس الانضمام لبقية المسيحيين بالدعوة ان تقتصر الاحتفالات على الخدمات الروحية في الكنائس.” القلب يدمى للالم نتيجة الحرب وبذات الوقت نريد ان نستقبل طفل المغارة مخلص العالم ورئيس السلام في عيده ولنصلي لاجل السلام في بلادنا “.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content