Skip to content

أجراس الكنائس في المملكة تُقرع حُزناً على راحة نفوس الشهداء واستنكار واسع لاستهداف كنيسة القدّيس بورفيريوس ورعيتها

رابط المقال: https://milhilard.org/isog
عدد القراءات: 452
تاريخ النشر: أكتوبر 20, 2023 8:22 م
كنيسة القدّيس بورفيريوس بعد القصف الاسرائيلي

كنيسة القدّيس بورفيريوس بعد القصف الاسرائيلي

رابط المقال: https://milhilard.org/isog

قُرعت أجراس الكنائس في المملكة حُزناً على راحة نفوس الشهداء الأبرياء وتعالت أصوات الأشخاص الذين استنكروا وأدانوا بشدة استهداف كنيسة القدّيس بورفيريوس ورعيتها مما أدى الى عدد من الوفيات الشهداء وسقوط الجرحى.

 كما رفعت كنائس الأردن الصّلاةَ من أجلِ السّلام شاهد أصوات أجراس الكنائس هنا

واستنكرت مُطرانية الأردن للرّوم الأرثوذكس باسم أسقُفها وكهنتها وكافةِ أبناء رَعيتها، القصف الإسرائيلي المَقصود الذي طالَ واستهدف مبانٍ تابعة لكنيسة القدّيس بورفيريوس ورعيتها، وقتل العديد من الأبرياء حتى الآن، الذين نزحوا اليها طالبينَ الأمان

وأقيمت خِدمة القداس الالهي صَباح الجُمعة لراحةِ نفوس الشهداء وشفاء المُصابين ولوقف الحرب على غزة ولأجل أمن وسلام وطننا الغالي الأردن. فيما قُرعت أجراس الكنائس في المملكة حُزناً على راحة نفوس الشهداء الأبرياء.

وأصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية مساء الجمعة، بيان حول القصف الإسرائيلي الذي طال احد مباني كنيستها في مدينة غزة.

وأكدت البطريركية في بيانها أن استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف الإسرائيلي للمناطق الَسَكنية خلال الثالثة عشر يوًما الماضية، يشكل جريمة حرب ال يمكن تجاهلها.

واشارت البطريركية الى أنه على الرغم من التعرض الواضح لمرافق وملاجئ بطريركية الروم

الأرثوذكس المقدسية والكنائس الأخرى، والمستشفى المعمداني والمدارس والمؤسسات الاجتماعية الأخرى، إلا أنها مع بقية الكنائس مصممة على مواصلة أداء واجبها الديني والأخلاقي بتقديم

المساعدة والدعم والمأوى للأشخاص الذين يحتاجون إليها، حتى وسط المطالب المستمرة من الجانب الإسرائيلي بإخلاء تلك المؤسسات من المدنيين، والضغوط التي تمارس على الكنائس في هذا الصدد.

وشددت البطريركية انها لن تتخلى عن واجبها الديني والإنساني المستمد من قيمها المسيحية لتقديم كل ما يلزم في أوقات الحرب والسلم على حد سواء.

وفي نفس السياق وفي اتصال هاتفي لغبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس مع سيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس أعرب خلاله عن تضامن كنيسة أنطاكيا مع الكنيسة المقدسية بعد الاعتداء الآثم الذي طال جوار كنيسة القديس بورفيريوس في غزة واسفرت عن استشهاد ما يقارب 25 شهيداً .

وأكد غبطته أن كنيسة أنطاكيا تصلي من أجل وقف الحرب الذي تتعرض له غزة. شاهد الفيديو

شاهد ايضا تشييع ضحايا قصف كنيسة بوفيليوس الأثرية في غزة

كنيسة القدّيس بورفيريوس بعد القصف الاسرائيلي
كنيسة القدّيس بورفيريوس بعد القصف الاسرائيلي
كنيسة القدّيس بورفيريوس بعد القصف الاسرائيلي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content