Skip to content

مركز عناقيد المحبة يخرج شباب وشابات بعد خضوعهم لتدريبات طويلة حول العمل التطوعي وخدمة المجتمع- صور

رابط المقال: https://milhilard.org/5sdq
375288177_6861524507200656_3754173716906260133_n
رابط المقال: https://milhilard.org/5sdq

خاص – ملح الأرض

أنهى مركز “عناقيد المحبة” تدريب عدد من الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و17 عاما تدريبا مكثفا في مجال العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

وتم اكتسابهم للمهارات الأساسية للقيادة وتعزيز تواصلهم مع المجتمع من خلال مشاركتهم في عدة مشاريع تطوعية، تضمنت المشاركة في أعمال خيرية وحضور مؤتمرات مختلفة وغيرها.

وفي حفل عائلي جميل في النادي الأرثوذكسي تم تخريج الطلبة الذين تلقوا تدريبات مكثفة لأكثر من عامين ونصف في عدة مجالات ومهارات حياتيه مختلفة من عدد من المدارس الخاصة في الأردن.

ووزع المركز الشهادات على الطلبة واستعرضوا المشاريع الخدمية التنموية المتنوعة التي نفذها الطلاب خلال فترة التدريب عناقيد المحبة المتطوعون القادة / clusters of love

وقالت نانسي شحاتيت رئيسة مركز عناقيد المحبة لـ ملح الأرض إن المركز يهدف من خلال هذا البرنامج الى تمكين الشباب على تحمل المسؤوليات تجاه أنفسهم والآخرين والمجتمع بأكمله، بالإضافة إلى بناء مهارات القيادة وتعزيز روح العمل الجماعي.

 وتابعت ” يساهم أيضا في تطوير مهارات التواصل وبناء العلاقات الاجتماعية الإيجابية، وتعزيز قيم العطاء والخدمة والتعاون في نفوس هؤلاء الشباب المتميز”.

يمكنكم في الرابط هنا مشادة اللقاء مع السيدة نانسي شحاتيت رئيسة مركز عناقيد المحبة ضمن برنامج طلة صبح على راديو البلد

https://fb.watch/n7M6Llftr6/

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content