Skip to content

جمعية الكتاب المقدس تنوي اقامة مركز في الصويفية بتكلفة 3 مليون دولار

رابط المقال: https://milhilard.org/you5
تاريخ النشر: مايو 17, 2023 12:32 م
الهيئة الأدارية لجمعية الكتاب المقدس

الهيئة الأدارية لجمعية الكتاب المقدس

رابط المقال: https://milhilard.org/you5

داود كُتّاب- ملح الأرض

قال الأب الدكتور ابراهيم دبور رئيس الهيئة الأدارية المنتخب لدار جمعية الكتاب المقدس أن أهم أولويات الجمعية الاستمرارية بنفس الزخم والتوجه والعمل على إقامة مشروع المركز الجديد . واوضح الاب دبور ل ملح الأرص ان “برنامج عملنا الاستمرار من خلال تقديم الخدمات الكنسية للمجتمع المسيحي وفي نفس الوقت نعمل على إقامة مبنى جديد في منطقة الصويفية عمان الغربية  وسنعمل على جمع  حوالي ثلاث ملايين دولار  تكلفة اقامة البناء الجديد والذي يشمل كافة نشاطات الجمعية.

الهيئة الادارية المنتهية

وقدم  القس فائق حداد رئيس الهيئة المنتهية للجمعية تقرير شامل عن خدمات ونشاطات الجمعية خلال السنتين الماضيتين. وقال في حديث لـ “ملح الأرض” إنه يأمل انه سعيد بإنجازات الجمعية ودورها الوحدوي وعبر عن امله في ان تنجح الجمعية في اقامة مركز جديد يلبي حاجاتها ويخدم المجتمع الأردني المسيحي.

h

أما الامين العام للجمعية منذر النعمات فقد اعتبر في حديث ل “ملح الأرض” أن الجمعية تسير في خطوات هامة خاصة  في جمع شمل المسيحيين وتقديم الخدمات من خلال مؤسسة تعمل على أعلى مستويات الحوكمة. “أنا سعيد باننا مؤسسة مسيحية غير طائفية كما يسعدني  ان الهيئة الادارية الجديدة تمثل كافة العائلات المسيحية بدون استثناء وتقدم خدمات كنسية وخدمات إنسانية”.

فريق عمل جمعية الكتاب المقدس

وعبر النعمات عن ترحيبه بإقرار النظام الداخلي الجديد واعتماد أحد أهم شركات التدقيق في العالم “هذا أول اجتماع تعقده بعد إقرار النظام الجديد والذي يضمن اعلى مستويات الشفافية والحوكمة وغياب أي تضارب مصالح في العمل.”. وأوضح النعمات أن التقرير الإداري والمالي المفصل تم توزيعه لكافة أعضاء الهيئة العامة. “وزعنا تقرير مالي مفصل لكل عضو هيئة عامة واعتمدنا شركة تدقيق  EY   ارنست اند يونج  التي تعتبر من أهم أربع شركات تدقيق في العالم”. وقد شملت كلمة الافتتاح التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة عقد زفافه في الأول من حزيران القادم.

عضو الهيئة العامة جريس حبش من الكنيسة الإنجيلية الحرة يقدم صلاة في افتتاح الاجتماع

وكانت الهيئة العام للجمعية الكتاب المقدس عقدت اجتماع تم خلاله الاستماع الى عرض مفصل من الأمين العام للجمعية منذر النعمات وتم الموافقة على التقرير الإداري والتقرير مالي من أمين الصندوق.

وثم تم إجراء انتخابات تم خلالها انتخاب هيئة ادارية جديدة  لثلاث سنوات قادمة (حسب النظام الجديد) بالتزكية وتم توزيع المناصب كما يلي:

الأب الدكتور ابراهيم دبور رئيسا للهيئة

الأب الدكتور فراس نصراوين نائبا للرئيس

المهندس فارس حجازين أمينا للسر

السيدة لينا امسيح أمينا للصندوق

القس فائق حداد

القس لؤي جوابرة

المهندس إيهاب عمارين

وتسمية أعضاء الاحتياط:

الأخت ريم الفار

الأرشمندريت الدكتور بسام شحاتيت

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content