Skip to content

بمناسبة عيد القيامة إنطلاق “مبادرة مهد المشرق” بملف تكريم للاسرى الفلسطينين المسيحيين

رابط المقال: https://milhilard.org/zva6
عدد القراءات: 565
تاريخ النشر: مايو 5, 2024 8:20 ص
WhatsApp-Image-2022-07-19-at-5.35.10-PM-576x1024
رابط المقال: https://milhilard.org/zva6

وصل الى ملح الأرض ملف خاص بالاسرى المسيحيون في سجون الاحتلال من اعداد مبادرة حديثة “مهد المشرق” والتي تشكلت مؤخرًا في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وتعرف المبادرة نفسها انها “مبادرة عربية فلسطينية مسيحية، تؤكد على الهوية العروبية الفلسطينية الوطنية والنضالية لمسيحيي المشرق، كمكوّن عضوي متجذر و أصيل من نسيج وهوية العالم العربي، وعمقه الحضاري المسيحي – الإسلامي”.

ننشر الملف pdf بالكامل هنا ونعدكم بتقرير مطول عن المبادرة واهدافها وقادتها في الايام والاسابيع القادمة.

كما نلفت نظر متابعينا ان موقع ملح الأرض فتح ملف الأسرى الفلسطينيين المسيحيين في سجون الاحتلال منذ تأسيس الموقع من خلال نشر تقارير ومقابلات مع عائلات الاسرى مثل لقاء مع زوجة الأسير سامر العربيد وقصة الأسير إبراهيم مسعد، كما تحدث الموقع عن وضع الأسير جوني قاقيش الذي حصل على الشهادة الجامعية من وراء قضبان الأسر. كما و نشرنا قائمة بالاسرى انذاك هنا. English List قائمة الاسرى باللغة الانجليزية هنا.

نشجع قرائنا الاعزاء وبالذات في هذه الاوقات محاولة التواصل مع عائلات الاسرى ونحن على استعداد للتعاون معكم على الخاص او من خلال يميل ملح الأرض  عبر milhilard@gmail.com

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content