Skip to content

بطريركية اللاتين في القدس تدين تعرُّض الاب نيقوديموس شنابل للبصق من قبل شاب يهودي- فيديو

رابط المقال: https://milhilard.org/nw7a
bb03d23bcbc-0a6c-43f4-a506-b9c4797365de
رابط المقال: https://milhilard.org/nw7a

خاص- ملح الأرض

ادانت بطريركية اللاتين في القدس تعرُّض الاب نيقوديموس شنابل، الرئيس العام للرهبان البندكتان في الارض المقدسة، لاعتداء عنصري في منطقة جبل صهيون في القدس حيث باغته شاب يهودي متدين وبصق عليه.

وقالت البطريركية في بيان صادر عنها “ندين الاعتداء المخزي وغير المبرر على الاباتي نيقوديموس رئيس دير رقاد السيدة العذراء في القدس يوم السبت حيث أُبلغت البطريركية بأن الشرطة القت القبض على الجناة فور وقوع الحادث”

ودعت البطريركية إلى محاكمة مرتكبي جرائم الكراهية لردع وتعزيز الشعور بالأمن لدى رجال الدين المسيحي في الأرض المقدسة ولا سيما القدس.

بيان بطريركية اللاتين

وحسب موقع بكرا الأخباري تعرض يوم السبت الاب نيقوديموس شنابل، الرئيس العام للرهبان البندكتان في الارض المقدسة، لاعتداء عنصري في منطقة جبل صهيون في القدس حيث باغته شاب يهودي متدين وبصق عليه. وعندما شدد الاب نيقوديموس على حقه بتصوير المعتدي، جاء شاب يهودي آخر وقام بشتم السيد المسيح.

وقال منسق منتدى مسيحيي الأرض المقدسة، وديع ابو نصار لموقع بكرا:” لقد سئمنا الاستنكارات لمثل هذه الاعتداءات العنصرية، وسئمنا أكثر من عدم ردع المعتدين لا من قبل الشرطة ولا من قبل المسؤولين السياسيين والدينيين في الدولة!

وتابع نصار يقول:” الحد الادنى المطلوب من الشرطة هو جلب المعتدين للعدالة والمطلوب تقديم لوائح اتهام جدية ضد هؤلاء. كما نطالب كبار المسؤولين السياسيين والدينيين في الدولة استنكار الاعتداء من اجل ارسال رسالة صارمة لعدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل!

وتابع يقول:” ارجو الا نسمع قصصا “تبرر” و”توضح” فلا تبرير ولا توضيح للكراهية بتاتا!!!”.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content