Skip to content

الكنيسة اللوثرية في عمان تحتضن مراسم زواج حفيد مؤسسها

رابط المقال: https://milhilard.org/dulc
عدد القراءات: 422
تاريخ النشر: سبتمبر 16, 2023 11:01 م
weddingsmairs
رابط المقال: https://milhilard.org/dulc

داود كُتّاب- ملح الأرض

في حفل كنسي بهيج، يوم الجمعة 15 أيلول، عُقدت مراسم زواج نديم حسام نعمان سمير وساندره نبيه مارون امطانس بحضور واسع من العائلات والأصدقاء للعروسين. وبحسب لوحة على باب الكنيسة فان كنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في حي ام السماق شُيدت قبل 36 سنة “بجهود حثيثة من القس نعمان ابراهيم سمير” جد العريس نديم حسام سمير.

وفي لفتة خاصة، قام القس عماد حداد راعي الكنيسة، بتلاوة بعض ابيات من ترنيمة ألفها القس نعمان ابراهيم سمير عند تدشين كنيسة الراعي الصالح اللوثرية في العاصمة الأردنية.

القس عماد حداد راعي كنيسة الراعي الصالح في ام السماق امام مدخل الكنيسة

وفي حديث مع ملح الأرض بعد مراسم الزواج قال القس عماد انه راجع أدبيات الكنيسة وعند اكتشاف الترنيمة الخاصة التي ألفها راعي الكنيسة المؤسس قام بتعديل بعض الأبيات لتصلح لتلاوتها خلال مراسم زواج حفيد القس نعمان.

“عند اكتشاف الترنيمة، التي تم تأليفها بمناسبة إقامة الكنيسة، قمت باقتباس بعض الأبيات وعدلتها  لتناسب مناسبة زواج السيد نديم حسام سمير حفيد القس نعمان، علما ان الكلمات الأصلية كتبت احتفالا بتدشين كنيسة الراعي الصالح بشهر آب من العام 1987”.

فيما يلي الاقتباس الذي تم تلاوته في مراسم الزواج وصورة عن الترنيمة الاصلية:

النص الاصلي للترنيمة من تأليف القس نعمان ابراهيم سمير

ما أجمل البيت الذي فاضت به روح العلي

رب الوجود السرمدي يمنحنا ايمانا قوي

بيتا بنينا للصلاة قدسه يا معطي الحياة

واسكب عليه نعمتك باركه ايها الرب الاله

انعم عليه جودك كرسه وامنح الحياة

لا حقد فيه ولا حسد ولا بغض فيه لا خصام

مكرسا دوما لك بالبركات والسلام

اجعله بيتا للإصلاح والتضحيات والسماح

في الجهد حب وكفاح في الحب أمن ونجاح

هذا وقد شارك في مراسم الزواج القس يوسف حشوة راعي كنيسة الاتحاد المسيحي الانجيلية في الدوار الثاني من جبل عمان.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content