Skip to content

الكاتبة رولا سماعين “تفوح ناردينا”- صور وفيديوهات

رابط المقال: https://milhilard.org/tc6t
عدد القراءات: 689
WhatsApp-Image-2023-09-25-at-8.47.13-PM-16
رابط المقال: https://milhilard.org/tc6t

أشهرت الإعلامية الاردنية رولا السماعين إصدارها الجديد رواية “تفوح ناردينا” في حفل توقيع وإشهار أقيم مساء الاثنين حضرته العديد من الشخصيات الأدبية والاعلامية والدينية والثقافية والحزبية، وذلك تحت رعاية رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة م. مها علي.

وشارك في حفل الاشهار رمضان الرواشدة، بيان التل، د. فادي الدداود ونوال القصار الذين استعرضوا أعمال الكاتبة رولا السماعين وتحدثوا عن رؤيتهم وقراءتهم لإصادارها الجديد “تفوح ناردينا”.

رواية «تفوحُ ناردينًا»، صادرة عن دار (جفرا ناشرون وموزعون)، ووهي رواية تقع في خمسة أبواب، وتجسد شخصيات واقعية في مجتمعنا وتركز على قضايا الواقع المعاش من ناحية، وتحث القارئ على التأمل في كيفية تحقيق التغيير الإيجابي على ذاته وفي المجتمع، من ناحية أخرى.

الزميلة رلى السماعين هي صحافية مختصة بالحوار بين الأديان والسِلم المجتمعي، ألفت كتاب «حصن السلام التجربة الأردنية في الحوارات بين أتباع الأيام ونموذج العيش المشترك» باللغتين الإنجليزية والعربية، وهو كتاب يوثق حياة الأردنيين وقدرتهم على تجاوز المحن ويوضح للعالم أهمية السلام والجد في تحقيقه لتطور المجتمعات؛ وكتابها الثاني «نحو الهزيع الرابع» الذي فيه دعوة إلى السلام الذاتي. السماعين حاصلة على الماجستير في صعوبات التعلم والبكالوريوس في تخصصي اللغة الإنجليزية والعلوم السياسية.

يمكنكم مشاهدة مجموعة صور وفيديوهات لحفل الإشهار.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content