Skip to content

الأب منويل بدر يقدّم كتابه الجديد: كرزات السنة الليتورجيّة أ

رابط المقال: https://milhilard.org/9t54
44545546789
رابط المقال: https://milhilard.org/9t54

نظمّت اللجنة الثقافيّة في كنيسة قلب يسوع الأقدس في تلاع العلي مساء السبت تقديم كتاب “كرزات السنة الليتورجيّة أ” لمؤلفه الأب منويل بدر، بحضور كهنة الرعيّة والراهبات والحركات الرسوليّة وعدد من المهتمين.

بداية، رحبّت رئيسة اللجنة الثقافيّة في كنيسة قلب يسوع الأقدس د. هبة عباسي بالحضور، وبينّت في كلمتها حياة المؤلف الكاهن في بطريركيّة القدس للاتين، والذي خدم في ألمانيا لمدة 46 عامًا، بعدما عمل أيضًا لمدّة سنوات في عدّة رعايا في الأردن.

أمّا الأب منويل فأشار إلى أنّ الكتاب مكوّن من جزئين، وهو يقدّم شروحات وتأملات لمقاطع الإنجيل الأسبوعيّة التي تقدمها الكنيسة اللاتينيّة كل أحد طيلة السنة الليتورجيّة “أ”، أي السنة الليتورجيّة المقبلة 2022-2023، موضحًا بأنّه يأتي تلبيةً للحاجة الروحيّة للكهنة والمؤمنين في التأمل بأناجيل الآحاد، ويمكن الاستعانة بمحتواه أيضًا في السهرات الإنجيليّة واللقاءات الروحيّة المتنوعّة.

ويُعتبر هذا الكتاب تقدمة للكهنة والرهبان والراهبات والشعب المسيحيّ للاطلاع على أفكار للتأملات في إنجيل الأحد في سنوات أ. وقد تمّ نشر هذه العظات على موقع أبونا الإلكتروني بشكل أسبوعيّ، وتمّ بثها أيضًا بشكل صوتي عبر أثير راديو مريم من روما.

وكان الأب منويل بدر قد عرض الكتاب ذاته خلال اللقاء الأخير لاتحاد الجمعيات الرهبانيات في الأردن، الجمعة 21 تشرين الأوّل الحالي، كما سيعرض هذا الكتاب على إخوته الكهنة في رياضتهم الروحيّة السنويّة والتي ستبدأ يوم الاثنين. موقع أبونا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content